الرئيسية / أخبار رياضة / تعرف علي أسباب تجعل أتلتيكو مدريد مرشحاً للفوز على برشلونة

تعرف علي أسباب تجعل أتلتيكو مدريد مرشحاً للفوز على برشلونة

ينتظر عشاق كرة القدم الإسبانية قمة من العيار الثقيل حين يستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد بمواجهة ستحدد شكل الصراع على لقب الليغا بعد أن تقلص الفارق بين المتصدر وثاني الترتيب إلى 5 نقاط حيث يسعى روخي بلانكوس لتحقيق انتصار يسمح له بتقليص الفارق لنقطتين لكنه يعرف أن إلحاق الهزيمة الأول ببرشلونة بالليغا هذا الموسم وفي كامب نو لن يكون أمراً سهلاً فما هي أبرز أسلحة أتلتيكو مدريد التي يعول عليها بهذا اللقاء؟

أعاد كوستا الحياة لهجوم أتلتيكو مدريد منذ انتقاله للفريق مطلع العام الحالي ومنذ قدومه لم يخسر الأتلتي أي مباراة بالليغا ونجح بتسجيل 20 هدفاً في 9 مباريات بعد أن كان قد اكتفى بتسجيل 25 هدفاً في 17 مباراة بدونه.

منذ بداية العام الحالي حقق أتلتيكو 8 انتصارات بالليغا وتعادل بمباراة واحدة وتمكن غريزمان من تسجيل 10 أهداف من بينها 7 أهداف بآخر مواجهتين حيث نجح بتسجيل هاتريك بمرمى إشبيلية وسوبر هاتريك بمرمى ليغانيس وهذا يعني أن المهاجم الفرنسي بات يعيش أفضل فتراته هذا الموسم بعد أن اكتفى بتسجيل 5 أهداف فقط بالنصف الأول من الموسم.

يملك أتلتيكو الرقم الدفاعي الأفضل بالدوريات الخمس الكبرى حيث لم تهتز شباكه إلا 11 مرة في أول 26 جولة من الدوري بظل تألق أوبلاك وقلبي الدفاع خيمينيز وغودين إضافة للظهيرين الخبيرين فران ولويز عدا عن انسجام توماس وساؤول بشكل ممتاز بمحور الوسط مع مدافعي الفريق.

بعد خروجه من دوري الأبطال سيضع أتلتيكو كل تركيزه على بطولة الدوري ومع بقاء 11 جولة بعد هذه المواجهة سيكون بمقدور الفريق الضغط على برشلونة بالصدارة بحال تم تقليص الفارق لنقطتين وبالتالي باتت هذه هي مباراة الموسم بالنسبة للروخي بلانكوس.

سيخوض البارسا لقاء أتلتيكو بعد 60 ساعة فقط من خوضه لقاء لاس بالماس عدا عن السفر الطويل لخوض تلك المواجهة وهذا يضع الفريق بمواجهة حمل بدني أقسى من الذي يواجهه أتلتيكو بعد حصول الأخير على يوم راحة إضافي.

اترك رد