الرئيسية / أخبار تكنولوجيا / شركة أمازون تبحث عن موقع للمقر الثاني الذي سوف يكلف 5 مليار دولار

شركة أمازون تبحث عن موقع للمقر الثاني الذي سوف يكلف 5 مليار دولار

ذكرت شركة أمازون دوت كوم اليوم الخميس انها تبحث عن موقع لبناء مقرها الثانى فى امريكا الشمالية من شأنه ان يكلف اكثر من 5 مليارات دولار ويستوعب ما يصل الى 50 الف موظف.

وقالت شركة التجارة الالكترونية التى تتخذ من سياتل مقرا لها انها تسعى للحصول على مقترحات من قادة الحكومات المحلية وحكومات الولايات وستختار الموقع العام القادم.

وقد انفجرت القوى العاملة الأمازون لأكثر من 380،000 من تحت 25،000 منذ أن انتقلت إلى سياتل في عام 2010، كما توسعت بسرعة لتصبح متاجر التجزئة العالمية – بيع كل شيء من البقالة إلى الأجهزة المنزلية.

وقد نما إجمالي إيرادات الشركة إلى 136 مليار دولار في نهاية العام الماضي من 34 مليار دولار في عام 2010. الأمازون مؤخرا انتقدت سوق الأغذية الجامعية ل 13.7 مليار $.

وقال الأمازون مقر مثالي ينبغي أن يكون موقعا مثاليا في منطقة العاصمة مع أكثر من مليون شخص، وربما يعطي الشركة قائمة التسوق لأكثر من 50 مدينة للاختيار من بينها.

وقال امازون ان المشروع سيحتاج فى البداية الى اكثر من 500 الف قدم مربع ويصل الى 8 ملايين قدم مربع بعد عام 2027.

شركة أمازون تبحث عن موقع للمقر الثاني سوف يكلف 5 مليار دولار

شركة أمازون هيكل الضرائب المواتية

“نحن نريد أن نجد المدينة التي هي متحمس للعمل معنا وحيث عملائنا والموظفين والمجتمع يمكن أن تعود بالفائدة على الجميع”، وقال الأمازون.

الأمازون تبحث عن هيكل الضرائب مواتية والإعانات الحكومية المحلية، والحوافز التي اجتذبت شركات أخرى مثل فوكسكون مقرها تايوان لبناء مرافق في الولايات المتحدة.

تخطط فوكسكون لبناء 10 مليار $ السائل مصنع عرض الكريستال في ولاية ويسكونسن. وقد صوتت الحكومة الحكومية التي تسيطر عليها الجمهورية للموافقة على مشروع قانون يهدف إلى إنشاء حزمة حوافز بقيمة 3 مليارات دولار للمحطة.

وقال الرئيس التنفيذي جيف بيزوس في بيان ان الامازون تتوقع ان يكون المقر الجديد “مساويا تماما” لمكتب سياتل.

وينتشر الحرم الجامعي سياتل عبر 8.1 مليون قدم مربع في 33 مبنى وتوظف أكثر من 40،000 شخص.

وارتفعت أسهم الأمازون بنسبة 1 في المئة عند 978 $ صباح الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *