البوكس نيوز – خطوات الحصول على رخصة قيادة السيارات الإمارات

منوعات
admin7 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
البوكس نيوز – خطوات الحصول على رخصة قيادة السيارات الإمارات

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

يبحث الكثير من الأشخاص عن الخطوات اللازمة للحصول على رخصة قيادة السيارات الإمارات إذ أن رخص القيادة تعد هامة جدا للتحرك في أنحاء الإمارات لتجنب دفع الغرامات المحددة على السير بدون رخص قيادة، ومما لا شك فيه أن هناك بعض المهم التي صدر قرار من دولة الإمارات بمنعها من التحصل على رخص قيادة ولكن تم استثناء البعض منهم نظرا لاحتياجهم للقيادة في عملهم وسوف نوضح تلك المهن في هذا المقال إلى جانب التكلفة والمدة الخاصة باستخراج الرخصة.

خطوات الحصول على رخصة قيادة السيارات الإمارات

خطوات الحصول على رخصة قيادة السيارات الإمارات

هناك بعض الإجراءت التي يجب أتباعها للحصول على رخصة قيادة في  الإمارات منها الأتي:

  • التواجهة إلى أحد مدارس تعليم القيادة المعتمدة من الدولة وفتح ملف مروري بها ويجب أن تكون هذه المدرسة داخلة الإمارة التي تقيم بها.
  • الحصول تدريب القيادة والمواظبة على حضور جميع الساعات التدريبية.
  • كما يجب التوجهة إلى أحد المراكز المعتمدة داخل الإمارة وعمل فحص نظر.
  • ولن تحصل على الرخصة دون النجاح في جميع اختبارات القيادة التي وضعتها إدارة المرور.
  • في النهاية بعض إتباع جميع التعليمات يجب الحصول على رخصة القيادة من إدارة مرور داخل الإمارة التي تعيش فيها.
كم تستغرق رخصة القيادة في الإمارات؟

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة في الإمارات؟

نجد أن تكلفة استخراج رخصة قيادة في الإمارات يختلف من إمارة إلى أخرى حيث تتمثل رسوم استخراج الرخصة في إمارة أبو ظبي، رأس الخيمة، عجمان ودبي في 200 درهم إماراتي، بينما تبلغ رسوم إمارة أم القروين 220 درهم، وإمارة الفجيرة 260 درهم، وتختلف رسوم إمارة الشارقة من حيث السن إذ أن الأشخاص فوق السن القانوني ولديهم أوراق ثبوتية يدفعون 535 درهم، أما من لا يحملون أوراق ثبوتية يدفعون 335 درهم ومن هم تحت السن القانوني تكون الرسوم الخاصة بهم 135 درهم بخلاف الرسوم الخاصة بالحصص التدريبية.

كم تكلفة استخراج رخصة قيادة في الإمارات؟

كم تستغرق رخصة القيادة في الإمارات؟

هناك بعض الإجراءات اللازمة للحصول على رخصة القيادة حث يلزم الخضوع إلى تدريب القيادة من المدارس المعتمدة ويلزم أن يكون بمعدل 30 ساعة تدريبية لمن يجيدون القيادة، 90 ساعة تدريبية لمن لا يجيدون القيادة و120 ساعة تدريبية لمن لا يجيدون القيادة ويحتاجون لاستخراج رخصة عامة، كما أنه من الجدير بالذكر خضوع الشخص إلى 10 أيام تدريب قبل الحصول على رخصة القيادة.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.