الجمال نيوز – أميركا تقدم مساعدة إضافية لأوكرانيا بـ 500 مليون دولار

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن أميركا تقدم مساعدة إضافية لأوكرانيا بـ 500 مليون دولار.

قالت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستقدم لأوكرانيا مساعدة مباشرة إضافية بقيمة 500 مليون دولار، لدعم حكومتها والمساعدة على حسن سير عملها من خلال دفع الرواتب والمعاشات التقاعدية خصوصًا، وتجنّب تدهور الوضع الإنساني في البلاد.

تضاف هذه المساعدات إلى 500 مليون دولار كان الرئيس جو بايدن أعلن تقديمها لأوكرانيا في مارس.

وذكرت الوزارة أن وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، ستصدر هذا الإعلان خلال اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، ووزير المالية سيرهي مارشينكو.

وفي خطاب له اليوم الخميس، قال بايدن إنه سيطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل، وأشار إلى تقديم مساعدات أمنية لكييف بقيمة 800 مليون دولار، إلى جانب 500 مليون المقررة.

كما أشار بايدن إلى قرار منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من دخول موانئ أميركا.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

عن admin