التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن أوكرانيا تنتهي من زراعة 76% من محاصيل الربيع بأقل 4 ملايين هكتار عن 2021.

قال اتحاد تجار الحبوب الأوكراني اليوم الخميس، نقلا عن بيانات رسمية، إن المزارعين الأوكرانيين زرعوا 8.7 مليون هكتار بمحاصيل الربيع لعام 2022، أي أقل بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وأضاف الاتحاد أن أوكرانيا تخطط لزراعة 11.45 مليون هكتار من حبوب الربيع هذا العام، أي أقل بما يتراوح بين 3.5 إلى 4 ملايين هكتار عن عام 2021 بسبب الغزو الروسي.

وتظهر البيانات الرسمية أن المزارعين زرعوا 188 ألف هكتار من قمح الربيع و918 ألف هكتار من شعير الربيع و3.239 مليون هكتار من الذرة وبعض السلع الأخرى.

كما توضح البيانات أن المساحة المزروعة بقمح الربيع يمكن أن تبلغ 190 ألف هكتار إجمالا إضافة إلى 900 ألف هكتار من شعير الربيع و3.9 مليون هكتار من الذرة.

ولم تقدم وزارة الزراعة أي توقعات بشأن محصول الحبوب لعام 2022.

وقالت إن المساحة المزروعة قد تنخفض 20% هذا العام بسبب القتال مع القوات الروسية في العديد من المناطق.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .