الجمال نيوز – إجابة سؤال” اشترى ماجد ٧ كتب علمية وأدبية بمبلغ ٢٤ ريالا

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

اشترى ماجد 7 كتب علمية وأدبية مقابل 24 ريالاً ، و 4 ريال ثمن الكتاب العلمي ، و 2 ريال سعودي هو ثمن الكتاب الأدبي ، وليفهمه الطالب بطريقة مبسطة وسهلة ، في هذا المقال سنطلعكم على تحدث عن كيفية حل معادلة رياضية وما هي المعادلات الرياضية وكيفية حل المشكلة.

ما هي المعادلة الرياضية؟

المعادلات الرياضية هي عدد من الرموز الرياضية ، بما في ذلك علامات التساوي. تشمل المعادلات الرياضية مجموعة من الأرقام تسمى الثوابت ، ومجموعة من المتغيرات المشار إليها بالرموز ، مع الحروف الإنجليزية أو العربية ، وطريقة حل المعادلة بجعل كلا الجانبين متساويين في المعادلة الرياضية ثم استبدال حساب قيمة المتغير بواسطة وضع رقم حقيقي في المعادلة.

كيفية حل المعادلات الرياضية

يمكن حل المعادلة الرياضية عن طريق إيجاد قيمة المجهول بوضع رمز واستبدال قيمة المتغير بالمعادلة من أجل تحقيق المساواة ، في حالة وجود معادلتين خطيتين ، يكون حل المعادلتين بواسطة الاستبدال أو الحذف.

اشترى ماجد 7 كتب علمية وأدبية مقابل 24 ريالاً. إذا كان سعر كتاب العلوم 4 ريال وسعر الكتاب الأدبي 2 ريال ، فكم عدد الكتب العلمية التي اشتراها ماجد؟

من خلال بيانات الأسئلة المطروحة نجد أن العدد الإجمالي للكتب العلمية والأدبية هو 7 كتب ، والكتب العلمية يمكن ترميزها بالرمز x والكتب الأدبية بالرمز y بحيث تصبح المعادلة الرياضية x + ص = 7 ، والكتاب العلمي سعره 4 ريالات ، والكتاب الأدبي سعره 2 ريال سعودي ، ويمكن عمل المعادلة لتصبح 4x × 2y = 24 بحيث تصبح الإجابة ، x + y = 7 يعني x_7 = y ويتم الاستبدال في المعادلة ، نستنتج أن x يساوي 5 و y يساوي 2 ، يعني أن عدد الكتب الأدبية التي اشتراها ماجد هو اثنان ، والكتب العلمية خمسة كتب ، وهكذا توصلنا إلى حل المعادلة الرياضية بكل سهولة


الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin