التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن ارتفاع أسعار النفط مع تزايد المخاوف من تقلص الإمدادات.

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين، بسبب تزايد المخاوف من تقلص الإمدادات العالمية مع تفاقم الأزمة في أوكرانيا، مما زاد من احتمال فرض الغرب عقوبات أكثر صرامة على روسيا.

وزادت التعاقدات الآجلة لخام برنت، دولارين إلى 113.70 دولار للبرميل، فيما ارتفعت التعاقدات الآجلة للخام الأميركي أكثر من دولار إلى 108 دولارات للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط الخميس الماضي، في تعاملات محدودة قبيل عطلة رسمية، إذ درس المتعاملون أثر ارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأميركية في مواجهة نقص المعروض العالمي.

وهبط خام برنت في التعاملات الآجلة 1.14 دولار أي 1.1% إلى 107.64 دولار للبرميل، في حين نزل سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.32 دولار أي 1.3% إلى 102.93 دولار للبرميل.

وتجاهل الخامان القياسيان ارتفاع المخزونات الأميركية الأربعاء، ليغلقا على ارتفاع بنحو 4 دولارات.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة CMarkits لندن، يوسف الشمري، إن العوامل التي تدعم أساسيات الأسواق وتوازن العرض بالطلب أبقت الأسعار قرب 100 دولار للبرميل خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف الشمري في مقابلة مع “العربية”، أن استمرار المناقشات الأوروبية لحظر النفط الروسي قد يحرم الأسواق من مليوني برميل يوميا.

وتوقع الشمري، نقصا حادا في الإمدادات النفطية، مما يؤدي إلى الارتفاع الكبير في أسعار النفط.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .