الجمال نيوز – استمارة المعين المتفرغ 2022 .. “هُـنا” رابط تقديم المعين المتفرغ في العراق عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

رابط تقديم استمارة المعين المتفرغ 2022. أحد أبرز الأمور التي يهتم بها العديد من المواطنين العراقيين في الوقت الحالي. حيث تعد عملية تقديم المعين المتفرغ آخر ما أعلنته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مساء الأمس الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر يوليو الجاري 2022. حيث أطلقت الوزارة استمارة المعين المتفرغ لشمول ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. وفيما يلي نرصد لكم تفاصيل التقديم والحصول على الاستمارة الالكترونية بشكل مفصل.

استمارة المعين المتفرغ 

وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق عدة شروط للحصول على استمارة المعين المتفرغ. وجاءت أبرز الشروط التي يتطلب استيفائها للتقديم ما يلي:

  • يشترط أن يكون سن المتقدم لا يقل عن 18 عام ولا يزيد عن خمسة وخمسين عامًا.
  • لابد أن يكون المعين المتفرغ سليمًا ولا يعاني من أي أمراض.
  • يشترط أيضًا في تقديم المعين المتفرغ أن يكون غير عاملًا في أي وظيفة سواء كانت حكومية أو خاصة ولا يحصل على أي راتب.
  • يجب أن يكون المتقدم من أقارب المعاق من الدرجة الأولى أو الثانية.
  • بالإضافة إلى ذلك يشترط أيضًا أن يحصل المعاق على درجة عجز 75% فما أعلى. ويُحدد ذلك الأمر من خلال التقرير الطبي.
  • تقديم المعين المتفرغ متاح لكلا الجنسين “رجال – نساء”.

أوراق تقديم المعين المتفرغ 

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الأوراق والمستندات المطلوبة لـ تقديم المعين المتفرغ 2022. والتي جاءت على النحو التالي:

  • بطاقة هوية الأحوال المدنية لـ “المعين – المعاق”.
  • إحضار صورة بطاقة السكن للمعين المتفرغ.
  • صورة البطاقة التموينية للمعين المتفرغ.
  • يجب أيضًا إحضار صورة من التقرير الطبي الخاص بالمعاق.
  • عدد 4 صور للمعين والمعاق.

رابط تقديم المعين المتفرغ 2022

يبحث العديد من الأشخاص عن رابط تقديم المعين المتفرغ 2022. وذلك للتقديم على الوظيفة التي أطلقتها وزارة العمل وحددت راتبها للمستفيدين في جميع محافظات العراق. ومن جهته أكد “سالار عبد الستار” القاضي الموكل عن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة  بالوزارة انتهت رسميًا من إتمام كافة الإجراءات الفنية والمالية لاطلاق رواتب المعين المعين المتفرغ لدفعة شهر يوليو الجاري. مؤكدًا على ضرورة توجه المستفيدين إلى المنافذ المعتمد لاستلام رواتبهم.

التقديم على المعين المتفرغ 2022 وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

رابط استمارة التقديم على المعين المتفرغ 2022 يتم بشكل إلكتروني من خلال رابط الموقع الرسمي لـ “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية“. ويشترط في عملية التقديم رفع الملفات بصيغة pdf. بالإضافة إلى إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة في الاستمارة الخاصة بالمعين بكل دقة.

ما هي الأمراض المشمولة للتقديم على هيئة ذوي الإعاقة ؟

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأمراض المشمولة للتقديم على هيئة ذوي الإعاقة. والتي تشمل أمراض الشلل الرباعي. وأيضًا أمراض الشلل النصفي وبالإضافة إلى أمراض البتر في الساقين أو اليدين. كما تشمل أيضًا ضمور الدماغ الولادي والضرير وأمراض الدم الوراثية. ويأتي أيضًا من ضمن الأمراض المشمولة التخلف العقلي والفشل الكلوي التام والأمراض المستعصية.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin