الجمال نيوز – الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم 

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

رابط للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ، جميع أولياء الأمور وأولياء الأمور والأقارب الذين لديهم أطفال في المدرسة الثانوية ينتظرون معرفة درجات الطالب لهذا العام ، لأن إجمالي المدرسة الثانوية يتضمن العديد من العوامل المستقبلية التي ستحدد شؤون الطلاب فيما بعد مثل يمكن أن يكون المجموع المرتفع سهلًا على الطالب الالتحاق بأي من أفضل الكليات دون أي صعوبة ، على عكس الدرجات المنخفضة ، لن يُسمح للطالب إلا بدخول الكليات أو المعاهد النظرية.

رابط للتعرف على نتيجة الثانوية العامة 2022

قال وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي ، إن جميع المعلومات الخاصة بإعلان نتائج المرحلة الثانوية ستكون الثلاثاء المقبل أي في الأسبوع الأول من أغسطس 2022 ، ومن ثم ستعرض النتائج على الدكتور مصطفى مدبولي. رئيس وزراء مصر ، بعد ذلك سيتم عرضها على الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والجميع لغرض احتساب النسب ، وتحديد نسبة القبول في الجامعات الحكومية والخاصة ، وتحديد الافتتاح. موعد انطلاق المرحلة الأولى من التقديم الجامعي ، وبذلك تصل نتائج طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الثانوية للبنين والبنات في 7 أغسطس 2022.

إجراءات الحصول على نتيجة 2022 الثانوية

أعلنت بعض المواقع الحكومية المصرية ، موعد إصدار نتائج الثانوية العامة لعام 2022 نهاية الأسبوع الجاري ، وهو الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

  • . سيتم الاستيلاء عليها موقع وزارة التربية والتعليم
  • سيتم الاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الثانوية عن طريق كتابة بعض البيانات الأساسية مثل (الاسم ورقم المقعد والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف).
  • هذه الخطوات يقوم بها الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم المصرية للكشف عن الدرجات والنسبة المئوية.

موعد بدء العام الدراسي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بدء العام الدراسي 2023 سيكون في الرابع والعشرين من سبتمبر 2022 ، وأن هذا العام الدراسي سينتهي في 8 يونيو 2023 ، وبالتالي ستستمر الدراسة لمدة 35 أسبوعًا متواصلاً ، وبالتالي تم تحديد مواعيد الدراسة ، باستثناء أيام العطل الرسمية ، هناك 98 يومًا في الفصل الدراسي الأول و 96 يومًا في الفصل الثاني.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin