التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن الإمارات تصدر سندات خزينة محلية بقيمة 1.5 مليار درهم.

قالت وزارة المالية الإماراتية على تويتر، اليوم الأربعاء، إنها أصدرت سندات خزينة حكومية مقومة بالعملة المحلية بقيمة 1.5 مليار درهم.

وأضافت الوزارة أن السندات تضم عدة شرائح – عامين وثلاثة وخمسة أعوام – بشكل مبدئي، بالإضافة لشريحة لمدة عشرة أعوام على المدى المتوسط.

وأوضحت الوزارة أن إصدار السندات بالعملة المحلية سيسهم في بناء سوق السندات المحلية، ويدعم تنويع مصادر التمويل وتنشيط القطاع المالي والمصرفي المحلي، وتوفير بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وكانت الحكومة الإماراتية جمعت 4 مليارات دولار من أول بيع لدين سيادي على مستوى الدولة في أسواق رأس المال، تم خلال أكتوبر الماضي، وتجاوزت طلبات الاكتتاب 22 مليار دولار.

وجاء الإصدار في ثلاث شرائح لآجال عشرة أعوام و20 عاماً و40 عاماً.

وكان من المقرر أن تستخدم الإمارات حصيلة أولى سنداتها الاتحادية لتمويل مشاريع للبنية التحتية ودعم استثمارات جهاز الإمارات للاستثمار.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .