الجمال نيوز – الاحتياطيات الأجنبية لتركيا تسجل أكبر تراجع في أسبوع هذا العام

أخبار أقتصاد
admin22 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن الاحتياطيات الأجنبية لتركيا تسجل أكبر تراجع في أسبوع هذا العام.

سجلت احتياطيات تركيا بالعملات الأجنبية أكبر انخفاض لها هذا العام، خلال الأسبوع المنتهي في 13 مايو، وذلك بـ 4 مليارات و800 مليون دولار.

بذلك تراجعت الاحتياطيات التركية بالعملات الأجنبية باستثناء احتياطيات الذهب، إلى أدنى مستوى لها في 10 أشهر، عند 61 مليارا و200 مليون دولار.

يشار إلى أنه حتى مع تدخل البنوك الحكومية التركية من حين لآخر في أسواق الصرف الأجنبي، إلا أن الليرة التركية هي الأسوأ أداء هذا العام في الأسواق الناشئة مقابل الدولار، بخسارة تزيد عن 16%.

يأتي ذلك على خلفية الطلب القوي على الدولار من قبل الشركات التركية التي تحاول عزل نفسها عن التضخم.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.