التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن السينما السودانية تواصل التوهج بالمهرجانات الدولية.

أطلّ فيلم “الفندق” للمخرج السُّوداني الشاب محمد المر، هذا الأسبوع، في أول عرض جماهيري بمهرجان سينمائي دولي في ألمانيا.

وعرض “الفندق” وهو فيلمٌ تجريبيٌّ قصيرٌ بمهرجان “أوبرهاوزن” للأفلام القصيرة مواصلاً النجاح الفني الذي حقّقته السينما السودانية الأعوام الماضية، مُكملاً المسيرة النوعية لأفلام “ستموت في العشرين” لأمجد أبو العلا، و”حديث عن الأشجار” لصهيب قسم الباري، و”الست” لسوزانا ميرغني، و” أوف سايد خرطوم ” لمروة زين.

أفيش فيلم "الفندق"

أفيش فيلم “الفندق”

وظفرت تلك الأعمال بتقديرات وجوائز بمهرجانات سينمائية دولية كمهرجان برلين، تورنتو، والجونة وغيرها.

المخرج محمد المر قال لـ”العربية.نت”: “أنا سعيدٌ جداً بالعرض الجماهيري الأول لفيلم الفندق في منصة عالمية مثل مهرجان أوبر هاوزن”، وأوضح أن الفيلم سردٌ لحال العالم أثناء جائحة كورونا بشكل تجريدي.

وأشار إلى أن تجربة فيلم “الفندق” من التجارب الممتعة للغاية، حيث ضمّت عدداً من المبدعين السودانيين، وطرحت بعض الأسئلة الوجودية للشباب في ظل هذه الجائحة والوضع السياسي في السودان.

وسبق لمحمد المر (26 عاماً)، العمل في الطاقم الفني لفيلم “ستموت في العشرين” و فيلم “الست” .

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .