التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن الليرة التركية تواصل التراجع أمام الدولار.. خسرت 5% من قيمتها في يومين.

تراجعت الليرة التركية للجلسة السابعة على التوالي أمام الدولار اليوم الجمعة، لتصل خسائرها إلى قرابة 5% منذ يوم الأربعاء الماضي، وتتجه نحو أدنى مستوياتها القياسية في ديسمبر الماضي.

ووفقا لـ”رويترز”، انخفضت الليرة إلى 15.4675 مقابل العملة الأميركية، واستقرت عند 15.4410 للدولار.

وخسرت الليرة حوالي 15% من قيمتها هذا العام علاوة على انخفاضها 44% في عام 2021.

وقفز معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 69.97%، في أبريل، وهو ما تجاوز التوقعات وشكل أعلى مستوى للتضخم في عقدين، مدفوعا بالصراع الروسي الأوكراني وصعود أسعار السلع الأولية بعد انهيار الليرة أواخر العام الماضي.

ومنذ أقل من أسبوع، قال معهد الإحصاء التركي، إن أسعار المستهلكين ارتفعت 7.25%، على أساس شهري مقارنة مع توقعات استطلاع أجرته “رويترز” بارتفاع بنحو 60%.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .