الجمال نيوز – انطلاق مزاد بيع “أشهر قميص” لمارادونا

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن انطلاق مزاد بيع “أشهر قميص” لمارادونا.

انطلق في لندن يوم الأربعاء مزاد لبيع القميص الذي كان يرتديه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الإنجليزي في دور الثمانية لبطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وقد يتم بيع القميص بنحو ستة ملايين جنيه إسترليني (7.9 مليون دولار).

ووضعت دار المزادات (سوذبيز) قيمة القميص قبل إجراء المزاد الإلكتروني، الذي بدأ يوم الأربعاء ويستمر حتى الرابع من مايو المقبل.

وسجل مارادونا هدفي منتخب الأرجنتين في المباراة الأسطورية، ليقود منتخب بلاده للتأهل للدور قبل النهائي في المونديال، بعد فوزه 2 – 1 على إنجلترا.

ومازالت جماهير الساحرة المستديرة تتذكر هدفي مارادونا حتى وقتنا هذا، حيث جاء الهدف الأول بيده في مرمى الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون، فيما سجل الهدف الثاني “الخرافي” بمجهود فردي، بعدما ركض بالكرة لمسافة 50 مترا، مراوغا أكثر من لاعب في المنتخب الإنجليزي بطريقة رائعة.

وواصل منتخب الأرجنتين مسيرته في البطولة بنجاح، حيث توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه 3 – 2 على منتخب ألمانيا الغربية إنذاك في المباراة النهائية.

وقام مارادونا ، الذي توفي عن عمر “60 عامًا” إثر نوبة قلبية في نوفمبر 2020 ، باستبدال قميصه مع قميص ستيف هودج لاعب منتخب إنجلترا، وتم عرض القميص رقم 10 في متحف إنجلترا الوطني لكرة القدم في مدينة مانشستر الإنجليزية قبل أن يقرر هودج بيعه.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

عن Nirmeen