التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن بعد شرائه تويتر.. هذاما يريد إيلون ماسك تغييره.

توصل إيلون ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة شركة تويتر على شراء المنصة الاجتماعية بسعر 54,20 دولاراً للسهم، ما يجعل قيمتها الإجمالية نحو 44 مليار دولار، وفق ما أعلنت تويتر الاثنين في بيان.

وبذلك، أصبح مالك مجموعة تيسلا والرجل الأغنى في العالم مالكاً للمنصة التي يعتبرها “الساحة الرقمية العامة حيث تناقش موضوعات حيوية بالنسبة إلى مستقبل الانسانية”، بحسب ما ورد في البيان.

فيما يلي نظرة على ما بعض قال ماسك إنه يريد تغييره في تويتر، وفق موقع “أكسيوس”.

زر تعديل

ففي تغريدة عام 2019، أشار ماسك إلى افتقار منصة التواصل الاجتماعي لزر تعديل “عندما تحتاجه حقاً”.

وفي مؤتمر TED2022 بأبريل 2022، قال إنه يريد أن يكون لدى تويتر زر “تعديل”، حيث يعتقد أنه يمكن حل المشكلات التي يثيرها النقاد.

كما أجرى ماسك، في أبريل 2022، استطلاع رأي لمتابعيه حول ما إذا كانوا يريدون زر تعديل، وقد صوّت حوالي 74% من أكثر من 4.4 مليون مستجيب بنعم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تويتر كانت أكدت بعد الاستطلاع أنها تعمل على زر تعديل، لافتة إلى أنها لم احصل على الفكرة من الاستطلاع.

تغريدات طويلة

كذلك اقترح ماسك السماح بالتغريدات الطويلة. وعلق على تغريدة طويلة في أبريل 2022 قائلاً إن “أسرع ما استخلصته من هذه الرواية هو أن تويتر تأخر كثيراً على التغريدات الطويلة!”.

يذكر أن تويتر لديه حد أقصى لعدد الأحرف يبلغ 280 حرفاً، وذلك بعد أن كانت الشركة قد زادت هذا العدد من 140 حرفاً عام 2017.

روبوتات البريد العشوائي والمصادقة

ذات مرة وصف ماسك روبوتات البريد العشوائي بأنها “المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجاً” على تويتر.

وغرد في أبريل 2022: “إذا نجح عرضنا على تويتر، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو sنموت ونحن نحاول”.

خوارزمية مفتوحة المصدر

عبر ماسك عن قلقه بشأن التحيز المتأصل في خوارزمية تويتر، والتي قال إنه سيحلها باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر.

وغرد في أواخر مارس 2022 قائلاً: “أنا قلق بشأن التحيز الفعلي في خوارزمية تويتر التي لها تأثير كبير على الخطاب العام. كيف نعرف ما يحدث حقاً؟”.

كما أجرى استطلاعاً لمتابعيه لمعرفة حول ما إذا كانوا يدعمون خوارزمية مفتوحة المصدر. وقد أكد حوالي 83% من أكثر من 1.1 مليون مستجيب أنهم سيفعلون ذلك.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .