الجمال نيوز – بنك اليابان يثبت الفائدة مخالفاً توجهات البنوك المركزية العالمية

أخبار أقتصاد
admin18 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن بنك اليابان يثبت الفائدة مخالفاً توجهات البنوك المركزية العالمية.

تمسك بنك اليابان بسياسة التيسير النقدي، على عكس توجه البنوك المركزية الرئيسية، حيث أبقى أسعار الفائدة عند 0.1%، لتتسع أكثر الهوة بين السياستين النقدية اليابانية والأميركية، ما دفع الين إلى تسجيل أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ 24 عاماً.

وفي إشارة غير معتادة، قال بنك اليابان، إنه سيولي الاهتمام اللازم لأسواق العملات وتأثيرها على النشاط الياباني والأسعار.

وكان البنك المركزي الأميركي، أعلن الأربعاء عن أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ 28 عاما، مع رفعه معدل الاقتراض المرجعي بمقدار 0.75 نقطة مئوية بهدف مواجهة ارتفاع التضخم.

ومع هذه الزيادة الثالثة على التوالي، أصبحت معدلات الفائدة الآن في نطاق يتراوح ما بين 1.5 و1.75%.

وأكدت اللجنة المكلّفة السياسة المالية في المصرف أن الاحتياطي الفدرالي ما زال “ملتزما بشدة إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2%”، مع توقّعها مواصلة رفع سعر الفائدة الرئيسي.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.