الجمال نيوز – تسجيل دخول ولي الأمر في نور وكيفية الاستعلام عن النتائج

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

يعد تسجيل الوالدين في نور من أكثر الأمور التي يهتم بها أولياء الأمور والطلاب في المملكة العربية السعودية حول كيفية استرداد نتائج الطلاب بسهولة بعد أن أتاحت الحكومة هذه الخدمة سعودية ممثلة بوزارة التربية والتعليم ، ومن هذه اللحظة الوزارة وأعلن عن إمكانية تسجيل دخول أولياء الأمور للاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم التعريف لتسهيل تسجيل أولياء أمور أبنائهم وكذلك للاطلاع على نتائج اختبارات أبنائهم في الدراسات المختلفة. المواد التي اجتازوها في الامتحانات ، ولهذا سنشرح جميع التفاصيل المتعلقة بالنظام ، ويتواصل الآباء بالتفصيل.

اتصال الوالدين بنور

ويكون تسجيل المعلم في نظام نور هو الرابط المحدد الذي يمكن للمدرس من خلاله تسجيل الطلاب في السنة الأولى من المدرسة الابتدائية ، عند بلوغهم سن القبول الذي تحدده الوزارة. تبدأ المسألة من تاريخ 16/09/1443 هـ إلى تاريخ 17/03/1444 هـ ، وهي في الفئات العمرية من سن ست سنوات أو أقل من ست سنوات ولكن تسعين يوماً حتى سن الحادية عشرة. سنوات وثلاثة أشهر كحد أقصى ، وتكون مراحل التسجيل كالتالي:

  • للاتصال بـ موقع نور الرسمي.
  • ضع علامة في المربع لتسجيل والد جديد.
  • ثم أدخل بيانات الوصي المطلوبة.
  • إدخال بيانات الطالب من الرقم التعريفي ورقم إقامته.
  • بعد ذلك ، حدد العلاقة بالطالب.
  • ثم أدخل تاريخ الميلاد.
  • ثم انقر فوق مربع الاختيار.
  • يتم تسجيل بيانات ولي الأمر وهي الجنسية ورقم الجوال وبعض البيانات الشخصية الأخرى.
  • ثم انقر فوق حفظ وقمت بإنشاء حساب والد جديد بنجاح.

الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور بدون كلمة مرور

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن إعلان رياض الأطفال المعتمدة في نظام نور جدة 1444 ، ومن الأمور التي يهتم بها جميع الطلاب في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن النتائج من خلال نظام التعليم نور باستخدام رقم الهوية. دون استخدام كلمة المرور بالوسائل التالية:

  1. تذهب إلى موقع نظام نور وتضغط على كلمة نسيت كلمة المرور وتكتب رقم التعريف.
  2. تبدأ بكتابة رمز التحقق ، انقر فوق التالي واختر استعادة البريد الإلكتروني.
  3. أدخل عنوان البريد الإلكتروني ، ثم انتقل إلى رسائل البريد الإلكتروني ، واكتب اسم المستخدم واحفظه.
  4. تقوم بالنقر فوق إعادة تعيين كلمة المرور وإنشاء كلمة مرور جديدة وتأكيدها وحفظها.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin