الجمال نيوز – تقويم التعليم تحدد مواعيد اختبار الرخصة المهنية 2023

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

تم تحديد مواعيد اختبار الرخصة المهنية لتقييم التعليم حيث يتساءل العديد من المعلمين في المملكة عن التاريخ المحدد ، والرخصة المهنية هي وثيقة صادرة عن هيئة تقويم التعليم لتأهيل حاملها لممارسة مهنة التدريس.

مواعيد امتحانات الرخصة المهنية

يحدد تقويم التعليم مواعيد امتحان الترخيص المهني ، حيث سيكون في بداية العام 2023 ، وبشكل أدق في الربع الأول من العام ، وسيكون التسجيل لهذه الاختبارات متاحًا بعد ذلك.

العناصر التي تتم مقارنة المهن التعليمية عليها

نسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية معايير الوصول إلى وظائف التدريس بطريقة عادلة ومتوازنة ، وتقوم الوزارتان بمراجعة هذه المعايير وإجراء تغييرات مستمرة بطريقة مناسبة للتغييرات. والظروف التي يجدونها كالتالي: –

المعدل التراكمي: 20٪

النسبة التي تعادل المعدل التراكمي لخريجي المؤسسات التعليمية هي:

  • يتم تحديد الدرجة الإجمالية للمتوسط ​​التراكمي عن طريق طرح الحد الأدنى للدرجة الإجمالية التي حصل عليها المرشح من الحد الأدنى للدرجة الكلية التي تعلوها في ملف النسخة أو ملف المدرسة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن القيم المطبقة لنظام النسبة المئوية الدنيا في المملكة العربية السعودية هي 90٪ ممتاز ، 80٪ جيد جدًا ، 70٪ جيد ، 60٪ مقبول.

اختبار الرخصة المهنية (اختبار الكفاءة): 60٪

تبلغ نسبة الرخصة المهنية 60٪ أو النسبة المعادلة 60 درجة ، وتتوزع على النحو التالي:

  • الحد الأعلى لاختبار التخصص 40٪ ، ويحسب من 10 ثم يتم تحويله إلى علامات.
  • الحد الأعلى للاختبار العام هو 20٪ ويتم احتسابه من 100 ثم يتم تحويله إلى علامات.

أقدمية التخرج: 20٪

وتحسب عن كل عام من تاريخ التخرج الذي يكتبه المرشح للدرجة الجامعية التي يفضل فيها (درجتان لكل عام) ، وتحسب هذه الأقدمية على النحو التالي:

  • تحدد فترة الأقدمية الزمنية بطرح تاريخ تخرج المرشح من تاريخ انتهاء الترشح بشرط ألا تتجاوز عشر سنوات.
  • لحساب عدد الأيام بين تاريخ تخرج المرشح وتاريخ المقارنة عن طريق تحويل نتيجة عملية الطرح السابقة إلى سنوات وشهور ، مع الأخذ في الاعتبار أن الشهر يمثل 30 يومًا وأن السنة تمثل 360 يومًا.

تقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الموسع الجديد 1444

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin