الجمال نيوز – تنسيق المرحلة الاولي 2022 للقبول في الجامعات للشعب العلمية والأدبية من موقع التنسيق الحكومي

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

بعد الإعلان الرسمي لنتائج طلاب الصف الثالث الثانوي ، الفكر الذي يشغل أذهان الطلاب الناجحين هو موعد تنسيق وتسجيل الرغبات لدمج مختلف الكليات والمعاهد المصرية ، ومستوى التنسيق الأدنى في المرحلة الأولى من الأمور التي تشغل عقول الطلاب وأولياء الأمور أيضًا ، حيث تم الإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الأولى يوم الاثنين 11 أغسطس وستستمر لمدة 5 أيام حتى يوم الاثنين 15 أغسطس ، لذلك في هذه المقالة ، سوف نتعرف على تنسيق المرحلة الأولى لطلاب السنة الثالثة الثانوية الناجحين.

تنسيق المرحلة الأولى 2022 للقبول بالجامعات

تعتبر المرحلة الثانوية العامة من أهم دورات التعليم لأنها تحدد الكلية أو المعهد الذي يلتحق به الطالب بالمجموع الذي سيحصل عليه في السنة الثالثة من المرحلة الثانوية سواء كان المسار علميًا أو أدبيًا. 8 وينتهي في 8/15.

يبدأ التنسيق الطلابي من الدرجة الأولى للشعبة العلمية من إجمالي 365 من العدد الإجمالي وهو ما يمثل 89٪ التنسيق يبدأ من إجمالي 264.5 أي ما يمثل 64.5٪ ويمكن للطالب كتابة رغباته من خلال رابط تنسيقي معتمد من وزارة التعليم العالي.

رغبات تسجيل الثانوية العامة 2022

يحصل الطالب على فوائد عديدة من خلال تسجيل الثانوية العامة رغبات 2022 إلكترونيًا ، وهذه الفوائد هي:

  • أولاً: خدمة التنسيق الإلكتروني توفر الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم ، لأن الشخص لا يحتاج للتنقل بين المحافظات المختلفة لتقديم المستندات.
  • ثانيًا: من خلال هذه الخدمة يستطيع الطالب كتابة رغباته الخاصة ، ويمكن أن يرتب هذه الرغبات حسب رغبته ، وتتميز هذه الخدمة بدفنها العالي ويمكن للطالب تعديل رغباته في أي وقت خلال فترة التنسيق.
  • ثالثًا: تتيح الخدمة للطالب معرفة الكلية التي يمكنه الالتحاق بها من خلال عرض القبول الكلي لتلك الكلية في السنوات الماضية.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin