الجمال نيوز – “سجل الان” تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى للقبول فى كلية الطب – الهندسة – اقتصاد على موقع التنسيق

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى 2022 والتي أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل لها لتسجيل رغبات المدارس والجامعات والمعاهد الكبرى لعام 2023 م. سيبدأ هذا يوم الخميس 11 أغسطس 2022 م. لبدء العديد من عمليات البحث عن الطلاب الآن لمعرفة كيفية التسجيل بالتنسيق الصحيح والعثور على الرابط لتسجيل رغباتهم. أعلنت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتائج الثانوية العامة بمعدل نجاح مرتفع هذا العام مقارنة بالعام الماضي ، ما يعني أن هناك مؤشرات على معدلات النجاح قبول عالي في الكليات والمعاهد للعام الدراسي 2022/2023 الأكاديمي عام. وبذلك نستعرض من خلال الفقرات التالية تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق الجامعات المرحلة الاولى 2022

تتم عملية التنسيق الجامعي إلكترونياً من خلال بوابة الحكومة المصرية على الإنترنت عن طريق الدخول واختيار رغبات الطلاب من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية. يتم تشغيل هذه الخدمة أيضًا بواسطة معامل الكمبيوتر بالجامعات المصرية. أو من خلال جهاز كمبيوتر شخصي للطلاب في المنزل. في مراحل محددة تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق للطلاب المتفوقين يوم الخميس 11 أغسطس وتستمر لمدة 5 أيام. ثم يتم تحديد المرحلة الثانية والثالثة التي يتم فيها تحديد بداية كل مرحلة لاحقًا. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، عن الحد الأدنى لمستوى التنسيق للمرحلة الأولى من الجامعات ، وهو كالتالي:

  1. القسم الأدبي: علامة لا تقل عن 264.5 بنسبة 64.51٪ فأكثر.
  2. الشعبة الأكاديمية: لا تقل عن 365 درجة وبنسبة 89.02٪ فأكثر.
  3. الشعبة الهندسية: 341 درجة كحد أدنى بمعدل 83.17٪ فأكثر.

خطوات تسجيل رغبات التنسيق ، الخطوة الأولى

تبدأ من صباح الغد الخميس 11 أغسطس 2022 م. تبدأ عملية تسجيل رغبات طلاب المدارس الثانوية الناجحين. وقد سجلوا درجات عالية فوق الحد الأدنى لخطوة التنسيق الأولى. من أجل تسهيل مهمة طلابنا ، نشرح لكم في النقاط التالية خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق على الإنترنت:

  • أدخل قسم موقع بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق القبول للكليات والمعاهد
  • انقر فوق خدمة تنسيق المدرسة الثانوية
  • انقر فوق حفظ الرغبات
  • أضف البيانات بشكل صحيح.
  • أدخل رقم المكان وكلمة المرور المدرجين في شهادة مرور المدرسة الثانوية.
  • افتح الرغبات صفحة 30 ، وحدد الكليات حسب التوزيع الجغرافي.
  • احفظوا رغباتكم واطبعوا رغباتكم وانتظروا إعلان النتيجة.

أسعار البنزين لشهر أغسطس 2022 وكون سعر البنزين قد تم خفضه هذا الشهر .. أرامكو السعودية توضح

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin