التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن سويسرا ترغب في توقيع عقوبات على مسؤولي الرياضة في روسيا.

أرسلت فيولا أمهيرد وزيرة الدفاع والحماية المدنية والرياضة في سويسرا، خطابا للجنة الأولمبية الدولية يفيد برغبة بلادها في إبعاد المسؤولين من روسيا وروسيا البيضاء من المناصب الكبرى في الاتحادات الرياضية الدولية.

وأكد المكتب الاتحادي السويسري للرياضة يوم السبت إرسال الخطاب للجنة الأولمبية الدولية.

وذكر الخطاب أنه في ضوء الحرب الجارية في أوكرانيا، لم يعد يكفي استبعاد الرياضيين من البلدين من المنافسات الدولية.

وتتواجد في سويسرا مقرات العديد من الاتحادات الرياضية بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الأوروبي (يويفا) والاتحاد الدولي لكرة السلة.

وعادة ما يتم اعتبار هذه الاتحادات كأنها مؤسسات خاصة، ولكن الحكومة السويسرية تعتقد أن اللجنة الأولمبية الدولية يمكنها أن تضغط على الاتحادات، من خلال التهديد باستبعادهم من العائلة الأولمبية، وفقا للمتحدث الرسمي للمكتب الفيدرالي للرياضة.

ولم تعلق اللجنة الأولمبية الدولية على هذا الأمر في البداية.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .