التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن صور تثير هلعاً وذعراً على متن طائرة.. ما قصتها؟.

تسببت مجموعة من الصور تبادلها عدد من المسافرين عبر هواتفهم النقالة إلى حالة من الهلع والذعر وتأخير الرحلة التي كانوا على متنها.

فقد اعتقلت السلطات الإسرائيلية تسعة أشخاص بعد تبادلهم لتلك الصور، بالإضافة لمقاطع فيديو تظهر تحطم طائرة، الأمر الذي أدى إلى حالة هلع بين الركاب.

وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية إن الحادثة وقعت قبيل وقت قصير من موعد إقلاع طائرة ركاب تابعة لشركة “أناضول جيت” من مطار بن غوريون قرب تل أبيب متوجهة إلى إسطنبول.

كذلك، أشار بيان الهيئة يوم الثلاثاء، إلى استجواب التسعة المشتبه بهم من قبل الشرطة، مؤكدة أن الحادثة ترتقي إلى “تهديد إرهابي”.

تأخير 4 ساعات

وأفادت بأن المشتبه بهم أنزلوا من الطائرة قبيل مغادرتها بعد تأخير استمر أربع ساعات.

بدوره، قال المتحدث باسم الهيئة عوفر ليفلر، إن المشتبه بهم “استخدموا برنامج شركة آبل (إير دروب) الذي يسمح لهم بمشاركة الصور عبر الهواتف المحيطة”.

وتختص شركة آبل بميزة “إير دروب” التي تسمح لمستخدمي أجهزة أيفون بمشاركة الملفات لاسلكيا مع الأشخاص القريبين.

حادثة مشابهة

تأتي الحادثة بعد أخرى مشابهة وقعت في المطار نفسه قبل أسابيع.

وعثر أمن المطار في 28 أبريل على قذيفة غير منفجرة كانت بين أمتعة عائلة أميركية حصلت عليها كهدية تذكارية أثناء إجازة قضتها في إسرائيل.

في حين تسببت الحادثة حينها بحالة من الذعر في صفوف المسافرين الذين تواجدوا في قاعة المغادرة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المسافرين وهم يركضون في جميع الاتجاهات للاختباء، قبل أن يسمح للعائلة بالصعود إلى الطائرة.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .