الجمال نيوز – عجز ميزان المعاملات الجارية الأميركي يسجل ارتفاعاً قياسياً

أخبار أقتصاد
admin23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن عجز ميزان المعاملات الجارية الأميركي يسجل ارتفاعاً قياسياً.

قفز عجز ميزان المعاملات الجارية الأميركي إلى معدل قياسي في الربع الأول، وسط زيادة في واردات السلع مع قيام الشركات بتجديد مخزوناتها لتلبية الطلب المحلي القوي.

قالت وزارة التجارة الأميركية اليوم الخميس، إن عجز ميزان المعاملات الجارية، الذي يقيس تدفق السلع والخدمات والاستثمارات من البلاد وإليها، تسارع إلى 29.6% إلى 291.4 مليار دولار في الربع الماضي. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا عجزا قدره 273.5 مليار دولار.

تمثل الفجوة في ميزان المعاملات الجارية 4.8% من الناتج المحلي الإجمالي. وهذه أكبر نسبة منذ الربع الثالث من العام 2008، وزادت من 3.7% في الربع الممتد من أكتوبر إلى ديسمبر.

لكن العجز لا يزال دون ذروة 6.3% من الناتج المحلي الإجمالي التي بلغها في الربع الرابع من العام 2005.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.