التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن لبنان أم سوريا؟.. فيديو يفطر القلوب لطفل يبكي أخاه أمامه جثة.

انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو قيل إنه لطفل في لبنان يبكي أخاه القتيل، إثر غرق قارب المهاجرين قبل أيام قرب مدينة طرابلس شمال البلاد.

إلا أن الأبحاث أكدت أن المعلومات خاطئة، وأن المقطع قديم وهو لطفل سوري قُتِل أخوه عام 2014، وذلك وفقا لما أفادت به خدمة تقصي الحقائق من وكالة “فرانس برس”.

وقد حصد الفيديو الخاطئ مئات المشاركات والتعليقات على مواقع التواصل.

الفيديو مغلوط وقديم

وظهر الطفل راقداً على فراش وهو يبكي وإلى جانبه ما يبدو أنها جثة ملفوفة بقماش أبيض.

وجاء في التعليق المرافق “نظرة وداع ومشهد يفطر القلب لطفل لبناني يبكي أخاه الميت”.

يذكر أن الفيديو كان بدأ بالانتشار بعد غرق قارب هجرة على متنه عشرات الأشخاص ليل 23 نيسان/أبريل أثناء محاولة الجيش اللبناني توقيفه قبالة سواحل شمال البلاد، إلا أن المعلومات أكدت أنه قديم، والتقط بتاريخ الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير 2014 في منطقة داريا بريف العاصمة السورية دمشق، ونتج عن قصف للنظام على المنطقة.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .