التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن لوّح بعلم أفغانستان.. فيديو لعناصر طالبان ينقضون على صبي.

رغم وعودها باحترام حقوق الأفغان منذ وصولها إلى سدة الحكم في أفغانستان وانتهاج مسار مختلف عن ذلك الذي اتبعته قبل 20 عاماً، ها هي الانتهاكات المسجلة يومياً على أيدي طالبان بحق المدنيين تشير إلى عدم صدقية تلك الوعود.

فقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر عناصر من طالبان يقومون بضرب صبي لحمله العلم الوطني الأفغاني.

وأظهر المقطع ضرب الصبي بعنف من قبل عدد من عناصر الحركة فيما كان واقفاً بلا حول ولا قوة، حيث انتزع في البداية أحد العناصر العلم من على كتفيه ثم وجه صفعة له على الوجه.

فيما أفاد ناشط أفغاني نشر الفيديو على صفحته في تويتر، أمس الأربعاء، بأن جنود طالبان ضربوا الشاب بسبب حمله العلم الوطني الأفغاني في مباراة كريكيت.

تعليقات منددة

في السياق، علقت إحدى الناشطات على المقطع قائلة “لا أحد يحتاج لضرب أي شخص بسبب العلم”. وعلق آخر ساخراً “الأفغان حرروا من الغارات والتفجيرات ولكن ليس من الشتائم”.

يذكر أن منظمات حقوقية عدة ومنها مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، حذرت من انتهاكات خطيرة ارتكبت على يد طالبان مع وصولها إلى السلطة في أغسطس من العام الماضي، وتشمل إعدام مدنيين خارج نطاق القضاء وقيوداً على النساء وعلى الاحتجاجات على حكم الحركة.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .