الجمال نيوز – مشاريع الاستثمار الأجنبي القادمة للدول العربية زادت 37% في 2021

أخبار أقتصاد
admin23 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن مشاريع الاستثمار الأجنبي القادمة للدول العربية زادت 37% في 2021.

قالت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) ومقرها الكويت، اليوم الخميس، إن عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى المنطقة العربية ارتفع بنسبة 37% في سنة 2021 على أساس سنوي ليصل إلى 862 مشروعا، وبتكلفة استثمارية قدرها 32.8 مليار دولار بزيادة 1% عن 2020.

وقالت المؤسسة في بيان بمناسبة إطلاق تقريرها السنوي لمناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2022، إن وضع الدول العربية في غالبية المؤشرات الدولية ذات الصلة بمناخ الاستثمار تحسن في 2021.

وأشار البيان إلى أن العدد الإجمالي لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى المنطقة العربية ارتفع خلال الفترة ما بين عامي 2003 و2021 إلى 14443 مشروعا بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، مبينا أن هذه المشاريع وفرت ما يقرب من مليوني فرصة عمل.

وتوقع المدير العام للمؤسسة عبد الله أحمد الصبيح استمرار النمو في عام 2022، لاسيما بعد ارتفاع قيمة المشاريع الأجنبية الواردة للمنطقة بنسبة 86%، لتبلغ 21 مليار دولار خلال الثلث الأول من 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام 2021، لاسيما إذا ما انحسرت التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار التقرير إلى أن أوروبا الغربية جاءت في مقدمة المستثمرين في المنطقة لعام 2021 من حيث التكلفة الاستثمارية للمشاريع، بقيادة المملكة المتحدة التي ساهمت بنحو 7.5% من التكلفة، في المقابل كانت السعودية أهم وجهة للمشاريع الأجنبية في المنطقة من حيث التكلفة الاستثمارية بقيمة 9.3 مليار دولار.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.