التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن “مفاجأة مذهلة” عن المياه على المريخ.. علماء يكشفون.

قبل 3 مليارات عام مضت يعتقد أن المريخ كان يحتوي على مياه عندما انتهى العصر الجيولوجي الثاني له والمعروف باسم الحقبة الهسبيرية. أما في الحقبة الأمازونية الحالية لا يوجد مياه على سطح المريخ.

غير أن علماء صينيين أعلنوا عن “اكتشاف مذهل”. فقد قالوا إن معادن رطبة كشفتها مركبة صينية آلية على المريخ في منخفض ضخم يعتقد أنه كان موقعاً لمحيط قديم تشير إلى أن المياه كانت موجودة على سطح الكوكب لمدة أطول مما كان يعتقد سابقاً.

قشرة صلبة

وقال العلماء في ورقة بحثية نشرت الأربعاء في دورية “ساينس أدفانسيز” إنه وفقاً لتحليل بيانات أرسلتها المركبة الفضائية الجوالة تشورونغ، فقد تم رصد مؤشرات على وجود مياه في عينات معدنية تعود إلى 700 مليون عام مضت فقط، بحسب رويترز.

كما أضافوا أن التربة التي تحتوي على المعادن والموجودة في العينات التي جمعتها تشورونغ عليها قشرة صلبة ربما تكونت من مياه جوفية متصاعدة أو ذوبان جليد تبخر منذ ذلك الحين.

المريخ (آيستوك)

المريخ (آيستوك)

يشار إلى أن المركبة الفضائية الجوالة تشورونغ تحركت لمسافة نحو كيلومترين من موقع هبوطها وتجمع البيانات منذ وصولها للمريخ في مايو من العام الماضي.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .