الجمال نيوز – مهلة أخيرة لحاملي الجنيه الإسترليني.. سيتم إلغاء هذه الأوراق المالية

أخبار أقتصاد
admin24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن مهلة أخيرة لحاملي الجنيه الإسترليني.. سيتم إلغاء هذه الأوراق المالية.

أعلن بنك إنجلترا أنه سيتم سحب الأوراق النقدية من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً و50 جنيهاً إسترلينياً.

يأتي ذلك بعدما أصدر البنك المركزي البريطاني المزيد من العملات المعمرة المصنعة من مادة البوليمر.

وقال بنك إنجلترا إن الأشخاص الذين يحملون أوراقا نقدية – تبلغ قيمتها حالياً نحو 14.5 مليار جنيه إسترليني – من الأوراق القديمة لديهم 100 يوم فقط لإنفاقها أو إيداعها قبل أن تصبح عديمة القيمة، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وحدد البنك عدد الأوراق النقدية المتبقية في بريطانيا المطبوعة على الورق ولا تزال في أيدي الجمهور بحوالي 477 مليوناً ورقة عملة، لكنها ستتوقف عن العمل كمناقصة قانونية بعد 30 سبتمبر.

من جانبها، قالت كبيرة أمناء الخزينة في بنك إنجلترا سارة جون: “لقد تم إخراج معظم الأوراق النقدية الورقية من التداول، لكن عدداً كبيراً منها لا يزال في الاقتصاد”.

بدأ البنك المركزي الطباعة على بوليمر شبيه بالبلاستيك أكثر متانة وله ميزات أمان محسّنة.

وقال بنك إنجلترا إنه لا يزال هناك 8.2 مليار جنيه إسترليني من فئة 50 جنيهاً إسترلينياً و6.3 مليار جنيه إسترليني من فئة 20 جنيهاً إسترلينياً متداولة في الاقتصاد.

وبعد 30 سبتمبر، سيتعين على الأشخاص تبادل الأوراق النقدية شخصياً في المقر الرئيسي لبنك إنجلترا في لندن في شارع Threadneedle أو عبر البريد.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.