الجمال نيوز – مواصفات الأضحية السليمة قبل عيد الأضحى 2022

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

كتب : منة خالد

يبحث آلاف الأشخاص في مصر عن مواصفات الذبيحة الجيدة قبل عيد الأضحى 2022 ، عندما كان كثير من الناس يريدون البحث عن علامات التضحية البلدية والخير ، لتجنب الوقوع في فخ شراء الأضحية المرضية.

مواصفات الذبيحة الجيدة

ونستعرض خلال التقرير مواصفات الأضحية الصحية التي تكون لحومها جيدة ومناسبة وآمنة قبل أيام قليلة من الشراء وذبح الأضحية.

يبحث المواطنون المستعدون للتضحية هذا العام عن الأضحية المناسبة لهم في الساحات والمنافذ التابعة لوزارة الزراعة لتأسيسها ، حتى يتمكنوا من اختيار الأضحية المناسبة لهم ، فيبحثون عن العلامات التي تساعدهم في الاختيار. .

كيف تختار الذبيحة الصحيحة

هناك عدة نصائح أعلنها جهاز حماية المستهلك للمواطنين عند الشراء منها كيفية اختيار الذبيحة المناسبة ومعرفة عمرها ، لأن عمر الأبقار المختارة للذبح في عيد الأضحى أقل من عام إذا الأسنان الأربعة الأمامية للفك السفلي كلها بيضاء وبنية ومتطابقة.

يبلغ من العمر عامًا واحدًا عندما يتشوه أحد أسنانه الأربعة. زاد شكله وحجمه. يتراوح عمره بين عام ونصف العام وسنتين عندما يحل محل زوجين من الأسنان اللبنية. لاحظ 4 أسنان طويلة في منتصف الفك السفلي محاطة من كل جانب بهيكلان صغيران.

يبلغ من العمر 3 سنوات ، عندما استبدل 3 من أسنانه اللبنية الأمامية بأسنان طويلة ، وكان عمر الماشية 4 سنوات ، عندما استبدل جميع أسنانه اللبنية بأسنان مدببة كبيرة. كان عمره أيضًا يزيد عن 4 سنوات ، عندما لاحظ وجود 8 أسنان صفراء كبيرة.

مواصفات الذبيحة الجيدة

نصيحة شراء التضحية

يجب ألا يقل عمر الماشية المختارة للتضحية عن سنة واحدة ولا يجوز كسر أي من قرونها.

ألا يكون مصابا بكسر في ساقه أو إحدى أذنيه ، وألا يكون أعمى أو أعرج.

يجب أن تكون فروة الرأس والجلد صحيين وخاليين من القشور.

يتراوح العمر المناسب للذبح من 8 إلى 12 شهرًا ، حيث تعتمد رقة اللحم على عمر الخروف.

مواصفات الذبيحة الجيدة

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin