الجمال نيوز – موقع نتائج التوجيه الجامعي 2022 www.orientation.esi.dz وزارة التعليم العالي

الجمال نيوز يلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول ،

نتائج التوجه الجامعي 2022 في الجزائر ، يبحث حاملو البكالوريا بشكل متزايد عن موقع نتائج التوجه الجامعي 2022.esi.dz ، حيث من المتوقع أن يتعرف حاملو البكالوريا على تخصصاتهم الجامعية مساء الأربعاء ، عشية 3 أغسطس بعد الانتهاء من معالجة الرغبات التي تتم على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وحالياً يشهد محرك بحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الجزائر عمليات بحث رهيبة عن كيفية الاطلاع على نتائج الجامعة التوجيه www.orientation.esi.dz 2022 ومن خلال موقع ثقافني الإخباري سوف نظهر لجميع خريجي الثانوية العامة الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها معرفة النتائج وكيفية الطعن في نتائج التوجه الجامعي للأكاديمي الحالي. العام الدراسي 2022-2023. تابعنا حتى النهاية لتعرف هذا بالتفصيل وبدقة.

نتائج التوجه الجامعي 2022

تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر إلى تطوير نظام التعليم وإدخال العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل العملية التعليمية لطلبة الجامعات. نتائج التوجه الجامعي www.orientation.esi.dz ، حيث يمكن من خلاله معرفة التخصصات التي حصل عليها الطالب بسهولة وإلكترونياً ، مع إمكانية تقييم المكالمة فيما يتعلق بالنتائج التي تم الحصول عليها.

كيفية الاطلاع على نتائج التوجه الجامعي

جميع الطلاب الجدد الحاصلين على درجة البكالوريوس والذين سبق لهم التسجيل على مستوى 2022 موقع التسجيل الأولي للجامعة التعرف على نتائج التوجه الجامعي إلكترونياً عبر المراحل التي تقرها وزارة التعليم العالي وهي كالتالي:

  • لمعرفة التخصص الذي تم توجيهك إليه ، أدخل مباشرة موقع نتائج التوجه الجامعي
  • الخطوة الثانية هي إدخال نفس البيانات التي تم إدخالها على موقع تسجيل الجامعة الرئيسي.
  • يجب على الطالب تعبئة حقل المعرف: رقم التسجيل لشهادة البكالوريا
  • أما بالنسبة لكلمة المرور فيجب عليه إدخال الرقم السري الظاهر في كشف التسجيل الأصلي لبكالوريا مع مراعاة إدخال الأحرف الكبيرة والصغيرة.
  • بعد إدخال البيانات بشكل صحيح والتسجيل والدخول إلى الموقع ، ستظهر لك نتائج التوجيه ، وهي كالتالي
  • التخصصات باللون الأحمر: هذا يعني أن متوسطك لا يسمح لك بدراسة هذه التخصصات.
  • تخصص باللون الأخضر: هذا هو التخصص الذي تتوجه إليه رسميًا.

كيف تستأنف التوجيه الجامعي

    1. إذا حصلت على 0 اختيارات أو الرغبة الرابعة ، يمكنك القيام بالخطوة 2 عبر الموقع الرسمي www.orientation.esi.dz
    2. تستمر المرحلة بين 03 و 8 أغسطس ، يمكنك إدخال 4 رغبات بين الأشخاص المقترحين في المرحلة 2.
    3. الاختيار نهائي ، ولا يمكن إعادة التحديد أو إعادة الترتيب في المرحلة 2.
    4. يرجى مراجعة الأشخاص المصرح لهم في الخطوة 2 ، قبل الضغط على الزر في الخطوة 2.
    5. تختلف الأقسام المقترحة في المرحلة 2 عن تلك المقترحة في التسجيلات الأولية. هم الأشخاص الوحيدون الذين يقيمون في المباني التعليمية.

هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، حيث أخبرناك بأهم الخطوات التي يمكنك من خلالها معرفة الطريقة الصحيحة لرؤية نتائج التوجه الجامعي 2022.

الجمال نيوز محرك بحث و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

عن admin