التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن نحتاج 195 مليار يورو للتخلي عن الطاقة الروسية .

توقعت المفوضية الأوروبية الحاجة إلى 195 مليار يورو، أو ما يعادل قرابة 206 مليارات دولار، للتخلي عن الطاقة الروسية.

وتعتبر هذه الأرقام قريبة مما أعلنه مركز أبحاث المناخ Ember and Global، بأن تقديرات الاتحاد الأوروبي للتكاليف المتوقعة لوقف اعتماده على الغاز الطبيعي الروسي، هي دون التكلفة الحقيقية بمليارات اليورو، ما لم يتمكن من تسريع تحوله إلى الطاقة المتجددة.

وبحسب تقديرات المركز، فإن وقف الاعتماد على الغاز الروسي، سيكلف الاتحاد الأوروبي 203 مليارات يورو من الإنفاق الإضافي على الطاقة بحلول عام 2030 بالأسعار الحالية، متوقعا ارتفاع هذه التكلفة إلى 250 مليار يورو بغياب خطة لتنويع الإمدادات وتعزيز مصادر الطاقة المتجددة.

من جانبها، تعتزم الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي تعزيز مصادر الطاقة المتجددة وأهداف توفير الطاقة كجزء من خطة بقيمة 195 مليار يورو لإنهاء اعتمادها على الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027.

كما من المتوقع أن تقترح المفوضية الأوروبية زيادة هدفها للطاقة النظيفة لعام 2030 إلى 45% من 40% حاليا عندما تطرح حزمة لتنفيذ استراتيجية RePowerEU الخاصة بها في 18 مايو، وفقا لوكالة بلومبرغ.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .