التخطي إلى المحتوى

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن وفاة “غيرد مولر الشرق”.

توفي الهداف الألماني الشرقي السابق يواخيم شترايش عن 71 عاماً بعد معاناته “مع مرض طويل”، بحسب ما أعلن ناديه السابق ماغدبورغ السبت.

ولُقّب شترايش “غيرد مولر الشرق” نسبة إلى المهاجم الالماني الغربي الراحل الذي أرهق دفاعات الخصوم في الحقبة عينها.

وسجل شترايش 55 هدفاً في 102 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا الشرقية بين 1969 و1984، ومجموع 223 هدفاً لماغدبورغ في 321 مباراة بين 1975 و1985، وذلك بعد تألقه مع هانزا روستوك.

كتب النادي الألماني في بيان: سيبقى يواخيم شترايش في قلوب كل أعضاء النادي وكل المشجعين، وسنحتفظ بذكرى (أفضل هدافينا) دائما بفخر.

أحرز خلال مسيرته كأس ألمانيا الشرقية ثلاث مرات، جائزة لاعب العام مرتين وأربع مرات لقب الهداف. ومع منتخب ألمانيا الشرقية، أحرز برونزية أولمبياد 1972. تابع مسيرته في التدريب مع ماغدبورغ وأينتراخت برانسفيك وذلك في دوري الدرجة الثانية.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .