السعودية تتقدم 8 مراتب بين الدول الأكثر تنافسية في العالم

أخبار سياسية
hmada hmada16 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن السعودية تتقدم 8 مراتب بين الدول الأكثر تنافسية في العالم.

كشف المركز الوطني للتنافسية في السعودية، عن تحقيق المملكة ثاني أفضل أداء في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية IMD 2022 وتقدمها 8 مراتب بين الدول الأكثر تنافسية في العالم، وتقدمت في جميع المحاور الرئيسية.

واحتلت السعودية المركز 24 عالمياً من بين 63 دولة، والسابع على مستوى دول مجموعة العشرين.

وتقدمت في 4 محاور رئيسية هي الأداء الاقتصادي بعدد 17 مرتبة، و5 مراتب في محور الكفاءة الحكومية، و10 مراتب في كفاءة الأعمال ومرتبتين في البنية التحتية.

وأرجعت وزارة التجارة، التقدم في التنافسية، إلى تكامل الجهود لتحسين وتطوير بيئة الأعمال.

وقالت وزارة الاستثمار، إن المملكة سعت بجهود حثيثة إلى تطوير بيئة الاستثمار من خلال إصلاحات تنظيمية وتشريعية ومبادرات عدة؛ أسهمت في رفع جاذبية الاقتصاد السعودي، وتعزيز تنافسيته عالميا، وخلق العديد من الفرص النوعية في القطاعات الواعدة.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.