انتهاء مهلة التسجيل النظامية للمرحلة الثانية في الرياض

أخبار سياسية
hmada hmada18 يونيو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن انتهاء مهلة التسجيل النظامية للمرحلة الثانية في الرياض.

أكد برنامج رسوم الأراضي البيضاء، أن مهلة التسجيل النظامية للمرحلة الثانية في مدينة الرياض، انتهت أمس الأربعاء، الموافق 15 يونيو 2022، تمهيداً لإصدار فواتير الرسوم خلال المدة المقبلة.

وأوضح البرنامج في بيان أن تأخير تسجيل الأراضي الواقعة داخل النطاق الجغرافي المحدد في مدينة الرياض والمعلن عنه سابقاً، سواء في المرحلة الأولى أو الثانية، يترتب عليه غرامات تصل إلى 100% من قيمة الرسم، إضافة إلى قيمة الرسم المفروضة على الأرض.

وأضاف أن جميع ملَّاك الأراضي البيضاء الواقعة داخل النطاق الجغرافي الذي تُطبق فيه رسوم الأراضي البيضاء في مدينة الرياض مطالبين بتسجيل أراضيهم عبر البوابة الإلكترونية: (https://idlelands-services.housing.gov.sa)، بما في ذلك ملاك الأراضي البيضاء المطورة وغير المطورة، حتى بعد انتهاء مهلة التسجيل النظامية.

واستناداً إلى اللوائح التنظيمية والتنفيذية للبرنامج، فإن ملاك الأراضي أو من ينوب عنهم مسؤولون عن تقديم الوثائق والبيانات اللازمة وتسجيلها خلال المدة النظامية، وفي حال رصد الأرض وسجلها البرنامج، فستطبّق المخالفات والغرامات المستحقة على الملاك المتخلفين عن التسجيل بعد انتهاء المهلة مباشرة.

وأكد البرنامج أن الإعفاء من الرسوم يستوجب تسجيل الأرض في البوابة الإلكترونية لرسوم الأراضي البيضاء، ثم تقديم المسوغات خلال مدة الاعتراض بعد صدور الفاتورة، لتحال بعد ذلك الاعتراضات إلى لجنة مختصة لدراستها.

وبيّن أن فاتورة رسوم الأراضي تصدر باسم مالك الأرض بناءً على البيانات من وزارة العدل وقت إصدارها، وفي حال نُقلت ملكية الأرض بعد صدور الفاتورة فإن المالك الأول ملزم بسداد الرسوم.

وكان برنامج الأراضي البيضاء، أعلن قبل انتهاء مهلة التسجيل النظامية تسجيله أكثر من 20 مليون متر مربع من الأراضي المطورة في مدينة الرياض، وذلك من الأراضي التي حصرها البرنامج ولم يسجلها ملاكها، إضافة إلى إصدار مخالفة عدم التسجيل، حيث يعمل البرنامج على رصد الأراضي بالتكامل مع الأمانات ووزارة العدل.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.