سهم المملكة القابضة يقفز 7.7% في افتتاح التداولات بعد شراء PIF حصة فيها

أخبار سياسية
hmada hmada22 مايو 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن سهم المملكة القابضة يقفز 7.7% في افتتاح التداولات بعد شراء PIF حصة فيها.

قفز سهم شركة المملكة القابضة بأكثر من 7% في افتتاح تداولات سوق الأسهم السعودية، اليوم الأحد، بعد شراء صندوق الاستثمارات العامة- PIF حصة فيها.

وارتفع سهم المملكة القابضة بنسبة 7.7% عند سعر 9.79 ريال للسهم، متصدراً أحجام وقيم التداول بنحو 5.68 مليار ريال عبر التداول على نحو 625.24 مليون سهم.

وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر الرئيسي “تاسي” بنسبة 0.7% ما يعادل 87.43 نقطة عند مستوى 12515.39 نقطة.

وبلغت قيمة التداولات نحو 5.87 مليار ريال عبر التداول على نحو 629.1 مليون سهم.

وأعلنت شركة المملكة القابضة السعودية عن إبرام اتفاقية بيع وشراء بين المساهم الرئيسي ومؤسس الشركة الأمير الوليد بن طلال آل سعود وصندوق الاستثمارات العامة، والتي قام الأمير الوليد بن طلال ببيع 625 ألف سهم من أسهمه في الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وتمثل هذه الحصة 16.87% من إجمالي أسهم الشركة عن طريق صفقة شراء وبيع خاصة بسعر قدره 9.09 ريال للسهم الواحد، لتصل قيمة الصفقة إلى 5.7 مليار ريال.

وسوف يتم تنفيذ الصفقة عن طريق “تداول” السعودية، بتاريخ اليوم الأحد 22 مايو 2022.

وبعد إتمام الصفقة، ستصبح نسبة ملكية الأمير الوليد بن طلال آل سعود في الشركة 78.13%.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.