مصور يبدع في رصد الطيور المستوطنة والمهاجرة بسماء المملكة

أخبار سياسية
hmada hmada17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن مصور يبدع في رصد الطيور المستوطنة والمهاجرة بسماء المملكة.

من خلال لغة الطيور وأشكالها المميزة والمتباينة التي تعبر عن عظمة الخالق، برزت موهبة المصور الضوئي سليمان محمد الجبري الذي كرس عدسته لتصوير الطيور والحياة البرية.

وفي حديثه مع “العربية.نت” قال إنه بدأ في تصوير الطيور تقريبا من عام 2012م، مبينا أنه قد قام بتصوير العديد من أنواع الطيور سواء المستوطن منها أو المهاجر.

4e49f775 db09 4494 b2e2 1c2656b04e52 - الجمال نيوز

وأشار إلى أن تصوير الطيور من أصعب مجالات التصوير، حيث يتطلب صبر وجلادة وتحمل ومشاق، وأساليب خاصة للتعامل مع الطيور، وقد تستغرق ساعة أو ساعات للحصول على صور جيدة وفيها من التفكر بخلق الله والاستمتاع بجمالية الطيور وطبيعتها متعة كبيرة.

256d41f5 a673 4cf9 b425 1f95bffb57ed - الجمال نيوز

وأضاف أنه يحب تصوير جميع أنواع الطيور بلا استثناء وكذلك الحيوانات البرية، إضافة إلى ممارسة كافة أنواع التصوير في الوقت الذي يندر فيه تواجد الطيور، حيث إنه يعيش في محافظة عنيزة ويعتمد في إنتاجه الضوئي على أوقات هجرة الطيور مع وجود طيور مستوطنة متواجدة طوال العام.

e56156b6 664b 4948 8409 4dccc1a34367 - الجمال نيوز

وعن أسباب نجاح تصوير الطيور والحيوانات، ذكر الجبري أن تصوير الطيور يعود لشغف المصور بالدرجة الأولى و”لقلة المختصين لدينا بالمملكة ممن يولون تصوير الطيور اهتماما كبيرا”.

ebe9d3d4 fbbb 4e8f 9456 add39f88c80e - الجمال نيوز

كما أكد أنه يركز في إنتاج صور جمالية للطيور في المملكة ولم يفكر في الدخول لمنافسات ومسابقات تصوير الطيور، ويعود ذلك لسبب قلة الرعاية لهذا النوع من التصوير من قبل الجهات المنظمة للمسابقات.

وسبق أن حظي اسم الجبري بتصنيف مميز في تطبيق “فليكر” والذي يضم أفضل المصورين العالميين وذلك في عام 2015.

المصور سليمان الجابري

المصور سليمان الجابري

وأكد أنه يتطلع إلى أن يجد مصوري الطيور في المملكة الدعم الكامل من هيئة حماية الحياة الفطرية والحصول على تراخيص تخولهم بالتصوير بأي مكان، إضافة إلى التزام هواة صيد الطيور بالتعليمات الصادرة حفاظا على هذه الثروة الوطنية.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.