مهتمون بالاستثمار في السعودية الفترة المقبلة

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن مهتمون بالاستثمار في السعودية الفترة المقبلة.

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية عمر الحمامصي، عن اهتمام الشركة بما يحدث في المملكة العربية السعودية حاليا من مشروعات جديدة والحوافز التي يتم طرحها للاستثمار الأجنبي.

وأكد الحمامصي في تصريحات للعربية على هامش السحور الذي نظمته الشركة في القاهرة، أن السعودية تنفذ مشروعات ضخمة خاصة المشروعات السياحية على البحر الأحمر، مضيفا: “لا شك أن أوراسكوم للتنمية تعد من أبرز الشركات التي نفذت مشروعات مماثلة في مصر وعدة دول أخرى”.

وحول ما يحدث حاليا في القطاع العقاري، أشار الحمامصي إلى أن القطاع تأثر بعدة عوامل خلال الفترة الأخيرة، بدأت بالارتفاع الكبير في أسعار السلع ومدخلات الإنتاج خلال عام 2021 بنسبة بلغت نحو 80% مما أثر سلبًا على هامش الربح المحقق في مختلف الشركات العقارية هذا إضافة إلى تحريك سعر الصرف مؤخرا .

وأضاف أن “معظم الشركات العقارية قامت برفع أسعارها بنسب تتراوح بين 15% و20 %، وبلغت 30% في بعض الحالات.. أما بالنسبة لشركة أوراسكوم للتنمية فقد بلغت نسبة الزيادة في مشروع الشركة بالقاهرة O-West نحو 10 % وفي الجونة 6 %” .

وأكد الحمامصي أن الفترة الأخيرة بدأت تشهد حالة من التباطؤ للمبيعات في ضوء حالة من الترقب للسوق لوضوح الرؤية خاصة ما يتعلق بسعر الصرف .

وأضاف أن أوراسكوم تجري مراجعات شبه شهرية للأسعار، لأنها لا تفضل تطبيق زيادات سعرية كبيرة أو مبالغ فيها.

وعلى صعيد حركة الإشغالات الفندقية، أكد الحمامصي أن فنادق الجونة شهدت نسب إشغال وصلت إلى مستوى يفوق 60%، وقد يكون وصل إلى 70% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ونوه إلى أن نسب الإشغال كانت ترتفع بشكل جيد في الربع الأول من العام الحالي إلى أن جاءت تداعيات أوميكرون، ولكن نسب الإشغال في العموم لا تزال جيدة.

وأوضح أن “نسبة السياحة من روسيا وأوكرانيا بمشروعات أوراسكوم تدور حول 3% فقط، وهو ما يعكس عدم وجود انكشاف كبير على كل من السوق الروسية والأوكرانية، إلا أن الحرب ستؤثر بالطبع على السياحة الأوروبية أيضا في ضوء معدلات التضخم المرتفعة التي يشهدها العالم حاليا”.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

عن hmada hmada