200 متطوع يخدمون الحجاج طبياً في المسجد الحرام

موقع الجمال نيوز يقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا ومدونتنا وسوف نتحدث اليوم عن 200 متطوع يخدمون الحجاج طبياً في المسجد الحرام.

باشر 200 شاب وشابة اليوم، أعمالهم التطوعية الميدانية في المسجد الحرام، والمتضمنة الإسعافات الأولية وأعمال الترجمة للفريق الطبي للغات الدارجة والأكثر استخداماً في الحج.

وقالت مديرة الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة محاسن شعيب لـ”العربية.نت” إن 200 متطوع ومتطوعة يعملون في الحرم المكي الشريف على مدار الساعة، لتقديم الإسعافات الأولية والتوعية الصحية، إضافة للترجمة للغات الأكثر شيوعا في الحج، لتسهيل عملية التفاهم بين المريض والطاقم الطبي.

وأشارت إلى أن البرنامج التطوعي يهدف إلى تهيئة فرص منظمة لمنسوبي القطاع الصحي للتطوع وخدمة المجتمع، وتقديم رعاية صحية أفضل لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمساهمة في دعم القوى العاملة للشؤون الصحية بمكة المكرمة.

وأضافت محاسن “إن الإجراء المتبع للتعامل مع الحالات التي يتم مباشرتها، يتمثل في قياس ضغط الدم وتقديم الإسعافات الأولية، وتضميد الجروح، والدعم النفسي، والتوعية والتثقيف الصحي، وذلك بالتكامل مع الخدمات الصحية داخل الحرم، والتعاون للعمل على تسهيل الدعم الصحي لحجاج بيت الله الحرام”.

نبذه تعريقة عن الجمال نيوز: هو محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبروشكرا لتفهمكم معنا .

عن hmada hmada