الرئيسية / أخبار فنية / عمرو دياب يشارك اليوم في مدينة الملك عبدلله الرياضية في جدة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-06-09 13:03:12Z | http://piczard.com | http://codecarvings.comR_ÿŽI@F

عمرو دياب يشارك اليوم في مدينة الملك عبدلله الرياضية في جدة

 سيشارك عمرو دياب في جدة في مدينة الملك عبد الله الرياضية اليوم الاثنين 10 يونيو

حيث أصدر عمرو يوم الإثنين 8 أبريل أغنية بعنوان “معاديش النسيان”، “معاديش انساك” من تأليف تركي الشيخ وألحان عمرو مصطفى. 

ومن الجدير بالذكر أن نجم الضخمة المصرية عمرو دياب، المغني البريطاني الشهير جيمس آرثر والشهير التركي سجل منتج محمود هران يؤديها في حفل كبير في الجامعة الأميركية في الذكرى المئوية في القاهرة يوم 19. أبريل 

الشهير المنتج المصري ومنظم الحفل وليد منصور سينظم هذا حفل ضخم. 

أقيم حفل دياب الأخير في المملكة العربية السعودية في 12 أبريل. كما أداؤه في لايف بارك في مدينة الدمام السعودية يوم الجمعة 22 مارس. 

تجدر الإشارة إلى أن دياب هز مرحلة دار أوبرا موست يوم الجمعة 22 فبراير. 

وكان الحفل الذي نظمه وليد منصور أول حفل رسمي بعد إصدار ألبوم دياب “كل حياتي” (All My Life). 

بعد توقف طويل ، قام الهضبة – كما يصفه معجبوه – بحفل موسيقي في مدينة السادس من أكتوبر ؛ حضر الحفل المزدحم الآلاف من عشاقه. 

قام دياب بأداء الأغنية الجديدة “مش موهم” (ليست مهمة) لأول مرة في الحفل الموسيقي. “مش مهم” من تأليف تركي الشيخ ، ألحان عمرو مصطفى ، وتوزيع أسامة الهندي. 

كان دياب الأكثر استمعًا للمطرب على أنغامي في عام 2018 ؛ تم الاستماع إلى ألبومه الأخير “كل حياتي” (All My Life) إلى عدد قياسي من المرات. 

اعتمد دياب استراتيجية تسويقية جديدة للترويج لألبومه الأخير “كول حياتي” ، أغنية جديدة كل أسبوع. 

قام دياب بحفل موسيقي ضخم في Nammos ، مطعم في ميكونوس ، اليونان يوم الجمعة ، 27 يوليو للترويج “KolHayati” ، حيث غنى بعض الأغاني من ألبومه الجديد. 

تعاون دياب مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين في ألبوم “كولياتي” ، بما في ذلك طارق مدكور وأيمن بهجت عمار ونادر حمدي وعمرو مصطفى وأحمد المالكي. 

ولد دياب عام 1961 في بورسعيد ، وقد اشتهر دياب على مدار العقدين الماضيين في العالم العربي ولا يزال يحطم أرقامًا قياسية للبيع ، وفقًا لتقرير لهيئة الإذاعة البريطانية وصفحة الفيسبوك الرسمية له. 

حصل ألبومه الأكثر شهرة “نور العين” (Our Eyes Beam) على شهرة عالمية وحاز على لقب “والد الموسيقى المتوسطية” بسبب أسلوبه في مزج الإيقاعات المصرية والغربية. 

قام النجم الضخم الذي أسس شركة ميديتوران ميوزيك للتسجيل بترجمة أغانيه إلى سبع لغات مختلفة. 

حصل دياب على جائزة الإنجاز مدى الحياة في حفل توزيع جوائز Big Apple Music في عام 2009. في حفل توزيع جوائز World Music 2014 ، حصل Diab أيضًا على جائزة أفضل فنان مصري ، وأفضل فنان عربي ذكر ، وأفضل فنان عالمي من الذكور على الإنترنت. 

أسس دياب نفسه كفنان تسجيل مشهور في معظم دول البحر المتوسط. وفقًا لبحث أجراه مايكل فريشكوف ، ابتكر أسلوبه المسمى “موسيقى البحر الأبيض المتوسط” ، وهو مزيج من الإيقاعات الغربية والمصرية. 

عن Nidal ALJAMALA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *