والدة الممثلة جيا خان تفتح قضية حول ملابسات وفاة ابنتها

أخبار فنية
admin19 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
والدة الممثلة جيا خان تفتح قضية حول ملابسات وفاة ابنتها

كتبت ربية خان، والدة الممثلة الراحلة جيا خان، الذي انتحرت في عام 2013، حيث وجهت رسالة مفتوحة موجهة إلى رئيس الوزراء نارندرا مودي يطالبه بالعدالة. ورفضت ربيعة خان الركود الذي أظهره البنك المركزي في إجراء التحقيق في وفاة ابنتها التي تدعي أنها لم تكن انتحارية على الإطلاق، بل جريمة قتل. وقالت فى الرسالة المفتوحة ان الجرح فى جسمها جيه خان تظهر انها جريمة قتل ولا تبدو كأنها انتحارية. وكتبت “… أن الإصابات على جثة ابنتي لا تتفق مع شنقا الانتحاري المزعوم وكل الأدلة الجنائية تشير بقوة إلى أنها قتلت ثم شنق لجعلها تبدو وكأنها انتحارية”، إلا من رسالة مفتوحة قراءة.

وقد سحبت CBI لكونه إهمالا عمدا عندما تم نقل القضية إليهم. “لسبب ما، كان CBI مترددا في تولي القضية منذ البداية، وخمسة عشر شهرا من التأخير في النتائج التي توصلوا إليها، فإن تحقيق CBI قد تعرض للخطر، وسيكون إهانة لقدرات CBI أن يقول أن CBI فشل فقط لا يوجد شك في أن CBI لديه كل الصلاحيات والمهارات المطلوبة للوصول إلى قاع وفاة ابنتي، لكن التحقيق الذي أجراه البنك المركزي العراقي كان بعيدا عن المسار لأسباب معروفة لهم، وبدلا من ذلك، رأي الخبراء الشرعيين غير قاطع ولا يستبعد القتل أو الانتحار “.

كما أشارت إلى أن تحقيقا في الطب الشرعي قد أثبت أن “الانتحار” كان فعلا جريمة قتل. “يقول خبير الطب الشرعي جيسون باين جيمس في تقريره بوضوح أن هذا يبدو أنه قتل على نطاق واسع، لذا اقتربت من المحكمة العليا العليا في وقت سابق من هذا العام مع جميع الشكاوى ذات الصلة وتقارير الخبراء التي تطلب إعادة التحقيق من قبل سيت. ، ولكن المحكمة العليا العليا لاحظت في أمرها أن جميع النقاط التي أثيرت في عريضة يمكن تقديمها إلى المحكمة الابتدائية “.

رابط مختصر