أول تعليق من الإدارة الأمريكية على ترشح السيسي لولاية رئاسية جديدة في مصر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول أول تعليق من الإدارة الأمريكية على ترشح السيسي لولاية رئاسية جديدة في مصر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول تعليق من الإدارة الأمريكية على ترشح السيسي لولاية رئاسية جديدة في مصر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ترشحه لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر المقبل، هو”شأن داخلي”.
وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، ردا على سؤال حول إعلان السيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية: “هذا شأن داخلي بالنسبة لمصر”.
وأعلن السيسي، أول من أمس، نيته خوض السباق الرئاسي، إلى جانب كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري (من الموالاة)، حازم عمر، الذي حصل على تزكية 44 نائبًا من أعضاء مجلس النواب لخوض انتخابات الرئاسة، ورئيس حزب الوفد (موالاة)، عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي (معارضة)، فريد زهران، اللذين حصلا على تزكية 20 نائبًا من أعضاء المجلس، فيما يبقى مصير رئيسة حزب الدستور، جميلة إسماعيل، وأبرز مرشح معارض البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، رهنا بقدرتهما على جمع توكيلات شعبية.
وينص القانون، على ضرورة أن يزكي المترشح لرئاسة الجمهورية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو حصوله على توكيلات من ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها.
من جهة أخرى، سُئل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، عن تعهد بن كاردين الرئيس الجديد للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بحجب 235 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر (وهو القرار الذي اتخذه بالفعل)، ما لم تحقق تقدما بشأن حقوق الإنسان، فأجاب باتيل: “نحن نواصل العمل والتشاور بشكل وثيق مع الكونغرس والحكومة المصرية بشأن تقديم حزمة التمويل العسكري الأجنبي التي أعلن عنها الوزير (أنتوني بلينكن) والتي تعزز رؤيتنا المشتركة لمنطقة آمنة ومزدهرة، مع ضمان استمرار إحراز تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان في مصر”.

اقرأ ايضا: أول تعليق مصري على مشروع “الممر الاقتصادي”: لا بديل لقناة السويس


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.