إسرائيل تعلن سيطرتها على كامل الشريط الحدودي مع قطاع غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تعلن سيطرتها على كامل الشريط الحدودي مع قطاع غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تعلن سيطرتها على كامل الشريط الحدودي مع قطاع غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغري، إن الجيش تمكن من السيطرة بشكل كامل على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

وأضاف هاغري – في بيان – : “لم يعد هناك عبور لأي مسلحين إلى داخل إسرائيل”، لكنه لم يذكر ما إذا كان هناك مسلحون لا يزالون داخل إسرائيل أم لا.

اقرأ ايضا: “طوفـان الأقصـى”.. القســ..ــا.م تعلن بدء عملية عسكرية كبرى ضد إسرائيل

في غضون ذلك، نقلت صحفية “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الاثنين، عن مصدر إسرائيلي كبير قوله إن الحرب في غزة “ستستمر لأيام أو أسابيع وربما أكثر من ذلك”.

وأضاف المصدر أن “الهجمات على غزة ستنفذ بالقوة القصوى وعلى أوسع نطاق حتى ولو كان ذلك على حساب الإضرار بمواطني إسرائيل الأسرى هناك”.

وأبلغ المصدر، الصحيفة العبرية بأن هناك مؤشرات أيضًا على أن إيران تدفع جماعة حزب الله اللبنانية للاستعداد للدخول في صراع مع إسرائيل.

إلى هذا، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الاثنين، إن حماس أسرت أكثر من 100 شخص في اقتحام دامٍ عبر الحدود في مطلع الأسبوع.

وأضاف كوهين – في تصريحات لصحفيين أجانب – : “في الوقت الحالي، هناك أكثر من 700 شخص قتلوا وذبحوا، وأكثر من 100 شخص وقعوا في الأسر”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أنه أمر بفرض “حصار مطبق” على قطاع غزة.

وقال غالانت – في بيان مصور – : “نفرض حصارًا كاملاً على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز.. كل شيء مغلق”، علمًا بأن إسرائيل تفرض منذ أكثر من 15 عامًا، حصارًا على القطاع حيث يعيش 2.4 مليون نسمة، وفق فرانس برس.

من جهته، عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الاثنين، عن قلقه البالغ إثر الإعلان عن أن إسرائيل ستفرض حصارًا كاملًا على قطاع غزة.

وبدأت فصائل فلسطينية في غزة، هجومًا مباغتًا على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، صباح السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل 900 إسرائيلي حتى الآن، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

ومن غير المعروف هل هيئة البث الإسرائيلية أضافت ضمن حصيلتها ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية أخرى حول اكتشاف 100 جثة في مستوطنة بيئري في غلاف غزة أم لا؟.

وردت إسرائيل على هجوم الفصائل بشن عملية عسكرية أسقطت أكثر من 500 قتيل في غزة والضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن معركة “طوفان الأقصى”، دخلت يومها الثالث، باستمرار الرشقات الصاروخية والاشتباكات التي تخوضوها المقاومة الفلسطينية داخل مستوطنات غلاف غزة، في حين اقترفت القوات الإسرائيلية المزيد من المجازر بقصف الكثير من المنازل على رؤوس قاطنيها.

اقرأ ايضا: الكنيسة الانجليكانية في جنوب أفريقيا تعلن “إسرائيل دولة فصل عنصري”

ويتعرض قطاع غزة، حاليًا لأعنف غارات إسرائيلية والتي وصفت بأنها غير مسبوقة، إذ قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، 130 هدفًا تابعًا لحركة “حماس” خلال الساعات الثلاث الماضية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.