التخطي إلى المحتوى
ارطغرل 145| تابع الحلقة ١٤٥ قيامة أرطغرل الموسم الخامس عبر تي ار تي التركية و موقع النور الإلكتروني

ينتظر الملايين من المتابعين مسلسل “ارطغرل” التركي على مستوى العالم، الحلقة 145 من الجزء الخامس التي تذاع اليوم الأربعاء على 8 قنوات فضائية منها TRT، و فور شباب، و دعوة، والوطن، والشرق، واليرموك، وقطر، لمعرفة تفاصيل وأحداث الحلقة التي تذاع في الساعة 7:55 مساءً، وتعرض الحلقة المترجمة للغة العربية في اليوم التالي فجر الخميس.

الجميع ينتظر لحلقة 145 من الجزء الخامس لمسلسل التركي الشهير “ارطغرل” لمعرفة مصير دب الجبال بأمسي الب، الذي تعرض إلى الإصابة من جنود دراغوس وذلك وقت الهجوم على سوغوت.

أحداث مسلسل ارطغرل الحلقة 145

أن بامسي الب وفقاً للتاريخ أنه أحد الرفاق القريبين من الغازى أرطغرل بن سليمان شاه، وقام بمشاركته طوال رحلة كفاحه ضد فرسان الهيكل الصليبيين وغيرهم ممن يتربصون بالحدود مع دولة السلجوقية المسلمة، ومنذ أن كان شاباً الغازي أرطغرل وكان يتصدى لبعض الفاسدين في دولة السلجوقية.

وشكل الغازي أرطغرل خلال معاركه مع دولة البيزنطية والتنظيمات الماسونية والمسيحية المتطرفة في ذلك الوقت، تنظيماً يدعى “الأخوة”، والذي انتسب إليه بأمسي الب.

فيما لعب بامسي دوراً كبيراً في تكوين الدولة العثمانية، فأصبح هو السلاح الرادع لكافة الصليبين أعداء الدولة العثمانية، فيما عمل على تدريب العديد من المحاربين الصغار حيث كان بأمسي الب في عهد أرطغرل هو صلاح الردع.

وفقاً للمصادر التاريخية التراثية، أن الغازي ارطغرل كان له رفاق أقرب له وهم بأمسي الب و وعبد الرحمن الب وتوروغوت الب واقجا قوجا، فهم ايضاً كان الأقرب إلى المجموعة التي شاركت في حصار قلعة كاراجا جسيار، والتي تعد أول انتصار حقيقي لارطغرل.

أن حتى الآن لم يذكر التاريخ أي معلومات حول موت بأمسي الب، ولكن وفقاً للعديد من الكتب التاريخية للأتراك كشفت عن أنه تم تعينه كأمير على أحد القطاعات الخاصة بالدولة الجديدة، فأصبح سيف ودرع وخادم للإسلام والمسلمين على صهوة جواده.

تردد القنوات الناقلة للحلقة 145 أرطغرل

القمر الصناعي القناة التردد
Türksat 42°E TRT 1HD Turkey 11054
النايل سات قناة الدعوة 10727
النايل سات قناة اليرموك 11678

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *