الجيش الاسرائيلي يبلغ الأمم المتحدة بضرورة إخلاء مدينة غزة بشكل كامل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الاسرائيلي يبلغ الأمم المتحدة بضرورة إخلاء مدينة غزة بشكل كامل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الاسرائيلي يبلغ الأمم المتحدة بضرورة إخلاء مدينة غزة بشكل كامل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

دعا الجيش الاسرائيلي بشكل رسمي ممثلي الامم المتحدة في قطاع غزة الى البدء الفوري في إخلاء سكان مدينة غزة بشكل كامل والتوجه الى المنطقة الواقعة جنوب نهر غزة تجنباً للقصف الذي سيتواصل على المدينة بحسب بيان الجيش.

وحذر بيان الجيش الاسرائيلي السكان من العودة الى مناطقهم قبل اشعار رسمي آخر من الجيش، او من محاولة الاقتراب من السياج الحدودي مع مستوطنات غلاف غزة.

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد القتـ.ـلى الإسرائيليين إلى 700 .. وبدء إخلاء “مستوطنات الغلاف”

وقال البيان إن حركة حما.س تستخدم منشآت مدينة غزة من اجل اجراء ما وصفها بالنشاطات العسكرية ضد إسرائيل.

من جهتها قالت الأمم المتحدة إن الأمين العام، انطونيو غوتيريتش، قد تحدث عدة مرات خلال اليوم مع سفير اسرائيل في الامم المتحدة جلعاد اردان مطالباً اياه بتقديم توضيحات حول بيان الجيش بشأن إخلاء المدينة.

وأشارت هيئة البث الاسرائيلية الى أن السفير أردان قد هاجم مسؤولي الأمم المتحدة واصفا احتجاجهم ب “وصمة عار”، مجددا اتهامه للأمم المتحدة بأنها تغض الطرف لصالح حما.س واستخدامها مرافق القطاع كمخبأ للأسلحة بحسب وصفه.

وتابع اردان: “من الافضل للأمم المتحدة أن تركز على عودة المختطفين وادانة حما.س ودعم حق إسرائيل للدفاع عن نفسها في المرحلة الحالية”.

وسبق للمتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قوله إن منظمته قد توسلت الى الجيش الاسرائيلي من اجل الغاء أمر الاخلاء لمنع حدوث حالة كارثية، مشيرا إلى أن الإخلاء سيتخلله عواقب مدمرة.

وبعد استياء الحكومة الاسرائيلية من موقف الأمم المتحدة، قال مصدر سياسي اسرائيلي رفيع ل”يسرائيل هيوم” بأنه يجب طرد كل ممثلي الأمم المتحدة من القطاع.

 

اقرأ ايضا: الأردن يُبلغ إسرائيل احتجاجه على “اقتحامات المتشددين والمستوطنين” للمسجد الأقصى

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.