الموت يُغيب فنان الثورة الفلسطينية حسين منذر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الموت يُغيب فنان الثورة الفلسطينية حسين منذر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الموت يُغيب فنان الثورة الفلسطينية حسين منذر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

توفي مساء الأحد، مطرب الثورة الفلسطينية وقائد فرقة العاشقين الفنان اللبناني حسين منذر “أبو علي”، في العاصمة السورية دمشق.

وأعلنت وسائل إعلام سورية، عن وفاة الفنان أبو علي، بعد وعكة صحية ألمت به، حيث كان يتلقى العلاج في دمشق.

اقرأ ايضا: الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الأراضي الفلسطينية

والفنان حسين منذر، اسم كبير في عالم الفنون الوطنية الفلسطينية، والقومية العربية، وصاحب الصوت الذي صدح كفاحاً ونضالاً في وجه المحتل.

ولد الفنان الراحل حسين منذر في بعلبك، ويُكنى (أبو علي) وهو فنان لبناني وقائد فرقة أغاني العاشقين الفلسطينية، التي اشتهرت بالأغاني الوطنية الفلسطينية والتراثية.

كما غنى الراحل حسين منذر، لفلسطين واضعاً بصماته الصوتية على ما يزيد على 300 أغنية وطنية، ومن أشهر أغانيه: من سجن عكا وطلعت جنازة، وياطالع ع جبال النار، واشهد يا عالم علينا وعبيروت، وهبت النار.

والراحل حسين منذر “أبو علي” فنان وفدائي، تشرَّبَ في احاسيسه ووجدانه، روح الإنتماء لفلسطين، وهو ابن حركة “فتح” والمقاومة الفلسطينية، وما زالت أغانيه تحظى بحضورها، وستبقى باعتبارها تُلخَصُ تاريخاً وطنياً، وحكاية فلسطين والثورة.

كما أن الفنان الراحل أحد مؤسسي فرقة العاشقين الفلسطينية عام 1978 بإشراف دائرة الثقافة في منظمة التحرير الفلسطينية، وبشخص رئيسها في تلك الفترة المرحوم عبد الله الحوراني (أبو منيف).

ومنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان المناضل حسين منذر، في العام 2018، وسام الثقافة والعلوم والفنون “مستوى الابتكار”، تقديراً لمسيرته الفنية النضالية المشرفة، وتثميناً لعطائه وإنشاده الملتزم في فرقة العاشقين الوطنية، وايصاله بصوته رسالة فلسطين إلى العالم.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: الطائرات الإسرائيلية تستهدف مرصدًا للمقاومة الفلسطينية شرق غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.