خلال لقاء بلينكن..العاهل الأردني يحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول خلال لقاء بلينكن..العاهل الأردني يحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلال لقاء بلينكن..العاهل الأردني يحذر من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذر الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم، أو انتهاج سياسة العقاب الجماعي لسكان غزة، مؤكدًا ضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين.

وشدد الملك عبدالله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في عمان، اليوم الجمعة، على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة.

اقرأ ايضا: قرار جديد من الكويت تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

وأشار الملك إلى ضرورة عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة، كي تقوم بواجباتها الإنسانية، لافتًا إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع تدهور الأوضاع وتوسعها إلى الضفة الغربية.

وأكد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، والاستمرار في حماية ورعاية هذه المقدسات بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والسفيرة الأمريكية في عمان يائل لمبرت.

 

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قد التقى وزير الخارجية الأمريكي وبحث معه جهود وقف التصعيد الخطير وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

اقرأ ايضا: الأزهر يحتفي بعملية “طوفان الأقصى” ويحيي صمود الشعب الفلسطيني

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.