خلال لقائه بلينكن.. السيسي يدين عملية “طوفان الأقصى” ويبررها . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول خلال لقائه بلينكن.. السيسي يدين عملية “طوفان الأقصى” ويبررها . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلال لقائه بلينكن.. السيسي يدين عملية “طوفان الأقصى” ويبررها . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أدان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها “حماس”، قبل 9 أيام، لكنه في نفس الوقت بررها، بالتراكمات المتلاحقة منذ عقود.

واستقبل السيسي، اليوم الاحد، بلينكن، في القاهرة، وقال الأخير إنه أتى إلى مصر لحل الأزمة وضمان حماية المدنيين، لافتا إلى أن جولته في المنطقة “مثمرة وتخالف ما تفعله حماس من تدمير وتنكيل”، مشددا على أن العمل المشترك هو المسار الصحيح والبديل للدمار.

اقرأ ايضا: “طوفان الأقصى” بيومها الثالث .. المـ.ـقاومة تستبسل وإسرائيل تقترف مزيداً من المجازر

من جهته، قال السيسي، في كلمة خلال الاستقبال: “أنا مواطن مصري نشأت في حي جنبا إلى جنب مع اليهود في مصر، ولم يكونوا أبدا يتعرضون لأي شكل من أشكال القمع أو أي شكل من أشكال الاستهداف”، مضيفا: “لم يحدث في منطقتنا العربية والإسلامية أن تم استهداف اليهود في تاريخهم القديم والحديث”.

وأشار الرئيس السيسي إلى الموجة التي تشكلت في أعقاب الأزمة الحالية “موجة ضخمة جدا” ونحتاج التحرك بقوة وعزم، ومن المهم جدا خفض التوتر وأيضا أن نيسر دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأوضح أن هناك 5 جولات من الصراع بين غزة وإسرائيل، سقط فيها 12500 فلسطيني 2700 إسرائيلي، من بينهم 2500 طفل فلسطيني و 150 طفلا إسرائيليا،  و 100 ألف مصاب فلسطيني و 12 ألف إسرائيلي.

اقرأ ايضا: “طوفان الأقصى”: مصر تتدخل لوقف التصعيد وتركيا تدعو لضبط النفس والغرب يُدين

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “الأزمة الحالية كبيرة جدًا، ورد الفعل الإسرائيلي تجاوز حق الدفاع عن النفس وتحول إلى العقاب الجماعي لقطاع غزة “، مضيفا: “ما حدث من 9 أيام (طوفان الأقصى) كان صعب مفيش كلام وندينه، لكن فيه تراكم وغضب وكراهية على مدى 40 سنة لأنه مفيش أفق لإيجاد حل للقضية الفلسطينية”، موضحا أن الأزمة الحالية من الممكن أن يكون لها تداعيات على منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا بذل الجهود لاحتواء الموقف.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.