رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس “موساد” سابق: هجوم مقـ ـاومـة غزة “نوعي وفريد” فاجئ إسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشف الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” إفرايم هاليفي، أن الحرب التي اندلعت صباح أمس السبت مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة “شكلت مفاجأة تامة لإسرائيل”.

وأضاف هاليفي في حديث لشبكة “سي إن إن”، “الجانب الإسرائيلي لم يتلق قبل اندلاع القتال، أي تحذير استخباراتي: وتابع: “لم يكن لدينا أدنى فكرة عما يجري”.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تدين هجوم “حمـ،،ـاس” على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة

وأشار إلى أن “عدد الصواريخ التي أطلقها عناصر حماس خلال أقل من 24 ساعة يزيد عن 3000 صاروخ. وهذا أمر يفوق الخيال من وجهة نظرنا، ولم نكن نعلم أن لديهم هذه الكمية من الصواريخ، وبالتأكيد لم نتوقع أنها ستكون فعالة كما هي اليوم”.

وتابع إن هذا “هجوم فريد من نوعه” و”المرة الأولى” التي تتمكن فيها غزة من “اختراق عمق إسرائيل والسيطرة على القرى”.

وأعرب المسؤول الإسرائيلي السابق، عن اعتقاده بأن الصواريخ تم تصنيعها في قطاع غزة بعد تهريبها عن طريق البحر وأن حماس على الأرجح كانت قادرة على إجراء “تدريب تجريبي” دون السماح للقوات الإسرائيلية باكتشاف خططها.

وأعلنت حركة “حماس” أمس السبت بدء عملية “طوفان الأقصى”، وعن إطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وبدأ بشن غارات على القطاع.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، “نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل”.

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة صباح اليون أن حصيلة الشهداء في القطاع بلغت 313 وحوالي 1700 جريح جراء القصف الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: انقسام بمجلس الأمن الدولي بشأن إدانة هجوم “حمـ..ــاس” على إسرائيل

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية،  بأن حصيلة القتلى الإسرائيليين بعد قرابة 24 ساعة على انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وصلت إلى 350 فيما عدد الجرحى تجاوز 1590، متحدثة عن عشرات الأسرى الذين تم نقلهم إلى قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.