رسالة تحذير إيرانية لإسرائيل: سندخل المعركة في حال تواصل هجومكم على غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول رسالة تحذير إيرانية لإسرائيل: سندخل المعركة في حال تواصل هجومكم على غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رسالة تحذير إيرانية لإسرائيل: سندخل المعركة في حال تواصل هجومكم على غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، نقلًا عن مصدرين، أن إيران أرسلت تحذيرًا لإسرائيل عبر الأمم المتحدة بأنّه “سيتعين عليها التدخل في حال تواصل الهجوم الإسرائيلي في غزة”.

ووفق المصدرين، فإن ” القتال بين حركة “حماس” الفلسطينية وإسرائيل سيتحول إلى حرب إقليمية إذا تورطت إيران بشكل مباشر أو غير مباشر، على سبيل المثال من خلال جماعة مسلحة في سوريا أو من خلال دعم أي قرار لحزب الله بالانضمام الكامل إلى القتال”.

اقرأ ايضا: سيناتور أمريكي بارز يكشف حقيقة تحذير مصر لإسرائيل من هجوم حمـ،ـاس

وفي التفاصيل، نقل الموقع عن المصادر، بأنّه خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينيسلاند في بيروت، حث وينسلاند أمير عبد اللهيان على المساعدة في منع امتداد الصراع في غزة وإسرائيل إلى المنطقة الأوسع في الشرق الأوسط.

وردّ عبد اللهيان بأنّ “إيران لا تريد أن يتحول الصراع إلى حرب إقليمية وتريد أن تحاول المساعدة في إطلاق سراح المدنيين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في غزة”.

وأكد أن طهران لها خطوطها الحمراء. وقال إنه “إذا استمرت العملية العسكرية الإسرائيلية – وخاصة إذا نفذت إسرائيل وعدها بشن هجوم بري في غزة – فسيتعين على إيران الرد”، بحسب المصادر.

اقرأ ايضا: رسالة تحذير إسرائيلية لمصر: إذا أدخلت شاحنات إغاثية لغزة سنقصفها

وقالت المصادر إن وينسلاند اتصل بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي ومسؤولين آخرين ونقل لهم رسالة إيران.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.