روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا.. وبايدن يحشد لدعم كييف . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا.. وبايدن يحشد لدعم كييف . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا.. وبايدن يحشد لدعم كييف . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كثّفت روسيا هجماتها على أوكرانيا ما أدى إلى وقوع ضحايا، وسط تواصل الاشتباكات على عدة جبهات، فيما جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، عددًا من الحلفاء الرئيسيين لتنسيق المزيد من الدعم لكييف، إثر تحذيرات من انقطاع المساعدات الأمريكية في غضون أشهر.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن قواتها أسقطت 31 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على مناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك المحاذية للحدود.

اقرأ ايضا: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعا تاريخيا في كييف

وذكر حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز – عبر حسابه الشخصي على “تليغرام” – أن القوات الأوكرانية أطلقت ذخائر عنقودية على عدة قرى في المنطقة الواقعة جنوب روسيا.

وأضاف بوغوماز: “أن الهجمات لم تسفر عن سقوط قتلى أو مصابين، لكنها ألحقت أضرارًا بعدد من المنازل”.

فيما اتهم مسؤولون روس في بريانسك ومناطق أخرى محاذية لأوكرانيا مرارًا القوات المسلحة الأوكرانية بتنفيذ عمليات قصف عشوائية.

وقالت الإدارة العسكرية لمقاطعة خيرسون: “إن القوات الروسية نفذت 100 هجوم وأطلقت نحو 700 قذيفة شملت الهاون والمدفعية والغراد والدبابات، والطائرات من دون طيار”.

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواته حققت إنجازًا جزئيًا في الهجوم المضاد الذي يتواصل على محوري زاباروجيا وباخموت في إقليم دونباس جنوب شرق أوكرانيا”.

وذكر الجيش الأوكراني أن قواته صدت هجمات روسية في بلدتي أندريفكا وكليشيفكا في باخموت، كما قال إنه حقق نجاحًا في الجهة الغربية لبلدة برفيفي على محور زاباروجيا.

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، إنها أسقطت صاروخًا أوكرانيًا من طراز “نبتون” قبالة ساحل شبه جزيرة القرم، وقال حاكم محلي عينته روسيا إن أضرارًا لحقت بمساكن بسبب سقوط حطام طائرة مسيرة.

وكثفت أوكرانيا، في الأسابيع القليلة الماضية، هجماتها على شبه جزيرة القرم التي احتلتها روسيا وضمتها عام 2014.

في ذات السياق، ذكر البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى أمس الثلاثاء اتصالًا هاتفيًا مشتركًا مع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ورئيسة  المفوضية الأوروبية أورسولافون دير لاين والمستشار الألماني أولاف شولتز بهدف تنسيق الدعم المستمر لأوكرانيا.

من جانبه، أكد الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، بعد اتصال ببايدن وقادة الحلف الالتزام بدعم أوكرانيا “مهما استغرق الأمر”.

وحذر خبراء من أن القوات الأوكرانية ستواجه قريبًا نقصًا في الذخيرة والمعدات الرئيسية إذا نجح الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الرئيس بايدن أكد التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر، مشيرًا إلى أن بايدن ناقش مع الحلفاء الجهود لمواصلة تزويدها بالذخيرة والأسلحة.

وأشار كيربي إلى أن “الزعماء ناقشوا توسيع جهود المانحين لدعم التعافي الاقتصادي في أوكرانيا”، معتبرًا أن عدم توفير التمويل لأوكرانيا -حتى لفترة قصيرة- يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في ساحة المعركة.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: شبهات بالتحريض على الإبادة الجماعية في أوكرانيا عبر الإعلام الروسي

وأكد كيربي أن لدى الولايات المتحدة ما يكفي من التمويل لدعم أوكرانيا حاليًا “ولكن هناك حاجة إلى تحرك الكونغرس لضمان عدم انقطاع الدعم”، قائلًا: “لا يمكن تحت أي ظرف السماح بانقطاع الدعم الأمريكي لأوكرانيا”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.